على حسب اختياراتك من الطعام.. هتعرف أمتى هتجوع تانى؟

ارشيفية ارشيفية
 
أمنية فايد

من المهم انتظام عملية الهضم لفقدان الوزن بالصورة الصحيحة، ويعتمد وقت الهضم الدقيق على صحة الفرد البدنية والتمثيل الغذائى والعمر وكل حياته.

وعن طريق التعرف على الوقت التى تستغرقه كل وجبة فى الهضم يمكن تحديد نظامك الغذائى، الذى ستعيش عليه والمناسب لحياتك بصورة دقيقة، لأنك ستعرف متى ستجوع وما هى الوجبة المناسبة عليك فى هذا الوقت.

وقت الهضم هو إجراء يتجول فيه الطعام الذى تتناوله إلى جزئيات دقيقة يتم نقلها من خلال نظام الأمعاء إلى مجرى الدم، من المهم فهم وقت الهضم لفقدان الوزن أو للحفاظ على ما حققته من حملات شرسة على الدهون فى جسدك.

وأكد الباحثون على موقع "برايت سايد" الطعام سريع الهضم يعمل على تناول الكثير منه وهو ما يضر بصحتك بالتأكيد لأن بعد وقت قصير ستشعر بالجوع وتناول شىء آخر، لأن هذا النوع من الطعام يعطى دفعة سريعة من الطاقة أى يقوم بقفزة فى مستوى الجلوكوز بالدم وعدم استهلاك هذه الطاقة ستتحول إلى دهون وهو الأمر الضار.

أما الطعام بطىء الهضم يجعل مستويات السكر فى الدم بطىء مما يمنح المزيد من الطاقة المستقرة والمتوازنة، بالإضافة إلى أنك لن تأكل إلا بعد فترة منه وهو ما يساعدك على حركة سريعا وعدم تراكم الدهون.

لذلك يجب أن تكون وجبات الإطار والعشاء من المنتجات التى يتم هضمها بسرعة بحيث تحصل على دفعة من الطاقة بعد الفطور تقريبا وترك المعدة تنعم بليلة نوم هادئة.

1
 
عصائر الفواكة الطازجة يستغرق من 15 إلى 20 دقيقة لهضمها
 
2
 
خضروات طازجة تستغرق من 30 إلى 40 دقيقة للهضم.
 
3
 
خضروات مطبوخة تستغرق 40 دقيقة للهضم
 
4
 
الاسماك تستغرق من 45 إلى 60 دقيقة للهضم
 
5
 
سلطة مع زيت الزيتون تستغرق 1 ساعة للهضم
 
6
 
الخضروات النشوية من أمثال البطاطس تستغرق من 1.5 ساعة إلى 2 ساعة للهضم
 
7
 
الحبوب من أمثال الارز والكينوا تستغرق ساعتين للهضم
 
8
 
الألبان ومنتجاته تستغرق ساعتين للهضم
 
9
 
مكسرات تستغرق 3 ساعات للهضم
 
10
 
الدجاج يستغرق من 1.5 إلى 2 ساعة للهضم
 
11
 
اللحوم تستغرق 3 ساعات للهضم
 
12
 
لحم الخروف يستغرق 4 ساعات للهضم

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر