آخرهم باسم مرسى.. أشهر الكروت الحمراء للمحترفين المصريين

باسم مرسى ومحمد صلاح والننى وأحمد الحمدى وصالح جمعة باسم مرسى ومحمد صلاح والننى وأحمد الحمدى وصالح جمعة
 
عمر أنور عبد الله

تعرض باسم مرسى مهاجم لاريسا اليونانى، للطرد فى مباراة فريقه بالدور الثانى من الكأس أمام بانيونيوس، بسبب إصابة دامية للمنافس خلال الشوط الثانى من المباراة.

كان لاريسا متأخرًا بهدف فى المباراة حين حصل باسم مرسى على بطاقة صفراء ثانية وطُرد من اللقاء فى لقطة يبدو فيها اللاعب المصرى غير مخطئ.

باسم مرسى لاعب الزمالك السابق ليس أول محترف يحصل على البطاقة الحمراء، بل سبقه الكثير من المحترفين المصريين فى الخارج وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى..

محمد صلاح

حصل محمد صلاح لاعب روما الإيطالى السابق، وليفربول الحالى، على البطاقة الحمراء الأولى فى حياته كلاعب كرة قدم، عندما أشهر دانيلى أورساتو حكم مباراة فيورنتينا وروما، البطاقة الصفراء الأولى لصلاح بسبب جذب مدافع الفيولا من القميص ثم اعترض صلاح فحصل على البطاقة الصفراء الثانية، وطرد من اللقاء.

 

محمد الننى

حصل محمد الننى على أول بطاقة حمراء طوال مسيرته مع نادى أرسنال الإنجليزى، عندما طرد فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التى جمعت بين ناديى أرسنال وساوثهامبتون بملعب "الإمارات" فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بفوز أرسنال بنتيجة 3 – 2، بعد دخوله فى مشادة مع أحد لاعبى ساوثهامبتون.

على غزال

تلقى على غزال، لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالى السابق، البطاقة الحمراء فى مباراة فريقه أمام مضيفه بيلينينسش، فى الدورى البرتغالى، بعدما حصل على بطاقتين صفراوين للخشونة، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء فى وجهه ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57.

أحمد المحمدى

حصل أحمد المحمدى لاعب هال سيتى الإنجليزى السابق، وأستون فيلا الحالى، على البطاقة الحمراء، بعدما أبعد الكرة بيده ومنعها من دخول المرمى خلال مواجهة فريقه أمام ليفربول فى البريميرليج.

وأعاد المحمدى تكرار نفس اللعبة، التى قام بها مع منتخب مصر أمام البرازيل فى كأس القارات عام 2009 عندما منع الكرة بيده وحصل على ركلة جزاء.

صالح جمعة

تعرض صالح جمعة لاعب ناسيونال ماديرا السابق، للطرد فى مباراة فريقه أمام ضيفه بيلينينسى فى الدورى البرتغالى، بعدما حصل على إنذارين، ليغادر المباراة فى 86.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر