هم هم نجم المصارعة.. نصائح ذا روك لتناول الوجبة الفرى دون الإضرار بالرجيم

داوين جونسون داوين جونسون
 
أمنية فايد
ينخدع بعض الجماهير بمظهر المشاهير ونجوم الأفلام العالمية والمحلية بشكل أجسامهم الرياضى المتناسق، ولعل من أشهرهم "دوين جونسون" الملقب بـ"ذا روك".
 
1
 
إلا أن الحقيقة هؤلاء النجوم لا يسيرون وفقا لنظام غذائى دائم ولكنهم يتناولون الأطعمة غير الصحية وعالية السعرات مثلنا فى بعض الأحيان، ويقدم "جونسون" نصائحه لتناول الطعام المفضل دون الإضرار بصحتك ولياقتك البدنية.
 
2
 
يوصف "جونسون" الوجبة الفرى، ويقول: "هى وجبة تحبها وتأكلها فى أى وقت فى أى يوم دون النظر إلى النظام الغذائى الصحى التى تسير عليه، وهى وجبة عالية السعرات الحرارية نتيجة السكريات الكثيرة بها أو الدهون المشبعة".
 
ويضيف، "قد تفكر فى أن تناول الطعام غير الصحى عند اتباع نظام غذائى صحى هو تناقض، لابد أن نوضح هنا شىء، تنتج أجسامنا هرومونات الجوع وعليك تلبية هذا النداء مرة واحدة فى الأسبوع لأن ذلك يعطى إشارة لجسمك لحرق مزيد من السعرات الحرارية".
 
وهناك بعض القواعد التى تحتاج إلى اتباعها لتحقيق الاستفادة الكاملة من وجبة الفرى، وهى..
 
3
 
1. نضع هذه الوجبة فى جدول زمنى خاص بك، بتحديد يوم ما لتناولها.
 
2. عليك التأكد أنها وجبة واحدة وليس طوال اليوم لأن تناول الأطعمة غير الصحية طوال اليوم يمكن أن تنهى كل المجهود الذى قمت به خلال الفترة السابقة لها.
 
4
 
3. اختيار طعامك بحكمة، على الرغم من أن الدراسات أثبتت أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أفضل من تلك الغنية بالدهون، عليك اختيار الأطعمة عالية السعرات مثل البرجر والحلويات، ولكن القمح المستخدم نحاول قدر الإمكان أن تكون من حبوب القمح الكاملة.
 
5
 
4. لتقليل التأثير السلبى الذى يمكن أن يحدث لجسمك من وجبة الفرى، يمكن اختيار توقيت مبكرا لهذه الوجبة مثل الظهيرة بدلا من العشاء مما يعمل جسدك على حرقها باقى اليوم، وممارسة الرياضة بشكل المضاعف خلال يوم وجبة الفرى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر