القاهرة مش بينها.. 9 أماكن حول العالم تعيش وسط الزحمة أغلب أيام السنة

اماكن مزدحمة اماكن مزدحمة
 
أمنية فايد
يعتقد الكثير فى مصر أنه لا يوجد ما هو أسوأ من ازدحام الشوارع بها  خصوصا خلال ساعة الذروة، إلا أن هناك مناطق كثيرة حول العالم تعانى من ازدحام شوارعها بطريقة أكثر صعوبة.
 
يقدم موقع "برايت سايد" مجموعة من الأماكن التى تعانى من وقت الذروة خلال أيام السنة لازدحامها بأكبر عدد من الجماهير..
 
1
 
البحر الميت بالصين..
مقاطعة "سيشوان" بها البحر الميت والذى يعد بمثابة خزان مياه اصطناعى ومنتجع شعبى، لذلك يعتبر خلال أيام الصيف الحار هو بمثابة متنزه مائى مزدحم وهو المسبح الداخلى الأكبر فى الصين.
 
2
 
تاج محل - الهند..
يجذب ضريح تاج محل ما بين 7 إلى 8 ملايين شخص خلال السنة، وإذا كنت ترغب فى زيارته عليك الابتعاد عن أشهر الزحمة هى أكتوبر ونوفمبر وفبراير.
 
3
 
سور الصين العظيم..
سور الصين العظيم هو واحد من مناطق الجذب السياحى الأكثر شعبية فى العالم، كل عام يزورها حوالى 10 ملايين شخص، وإذا كنت ترغب فى زيارة سور الصين العظيم وتتجنب حشود الناس يمكن اختار رؤيته من جانب "جين شانلينج" وهو جزء من سور الصين العظيم الذى يقع فى منطقة جبلية بالإضافة إلى ارتداء أحذية مريحة حتى تتمكن من السير.
 
4
 
بيازا ديل كامبو، إيطاليا..
هى واحدة من أكثر ساحات العصور الوسطى الرائعة فى العالم، وهى تقام مرتين فى السنة وهو الثانى من يوليو والسادس عشر من أغسطس وكل الموطنين والكثير من السياح يأتون لمشاهدة هذا العرض المذهل.
 
5
 
مترو طوكيو، اليابان..
بالطبع جميع محطات المترو هى ساعة الذروة فى مصر ولكن أيضا هى ساعة الذروة فى طوكيو، حيث دخل مترو محطة Shinjuku موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكثر مراكز النقل ازدحاما فى العالم، حيث إنه يستخدمه 3 ملايين شخص يوميا، وفى حالة زيارتك لطوكيو عليك تجنب المواعيد التالية 7 صباحا إلى 9 صباحا ومن 5 مساء إلى 7 مساء.
 
6
 
تشيتشن إيتزا، المكسيك..
هى مدينة كبيرة بناها شعب المايا، وكان هرم "كوكولكان" يستخدمه شعب المايا لممارسة التضحيات الطقسية هناك واليوم هو واحدة من أكثر الاماكن الشعبية فى المسكيك يزوره ما يقرب من 3 ملايين سائح كل عامن ولتفادى الحشود والزحمة يوصى الوصول إليه قبل 7.30 صباحا.
 
7
 
سانتا كروز ديل ايسلوتى، كولومبيا..
هذه الجزيرة الصغيرة هى أكثر الجزر ازدحاما بالسكان فى العالم حيث يعيش بها 1200 شخص رغم أن مساحتها أقل من ملعب كرة القدم يبلغ طولها 656 قدما وعرضها 394 قدما ويمكن الوصول بالمركب، ونظرا لصغر حجمها فسكانها ينتقلون يوميا للعلاج والدراسة والعمل إلى الجزر القريبة.
 
 
8
 
مونج كوك، الصين..
هى منطقة فى هونج كونج بكثافة سكانية عالية تبلغ 340 ألف مواطن لكل ميل مربع، تم وصفها بأنها أكثر الأحياء ازدحاما فى العالم من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية،هناك العديد من أماكن الترفيه والعديد من الجامعات، تبلغ كثافتها وزحمتها زروتها خلال شهر يوليو وفبراير ومارس لذلك ينصح زيارتها خلال هذا الوقت.
 
9
 
محطة بوريفالى، مومباى ، الهند..
هى مدينة ضخمة حيث اعتاد الناس على قيادة نمط حياة مزدحمة وخاصة محطة سكة الحديد بوريفالى، إنها المحظة الأكثر ازدحاما فى مومباى وهذا هو السبب فى أن توصيل وسائل النقل فى مومباى يتم بطريقة تجعل الناس يصلون إلى أماكن مختلفة بسهولة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر