9 معلومات لا تعرفها عن القطط.. تنام ثلثى عمرها

سيدة وقطتها سيدة وقطتها
 
خالد إبراهيم

القطط هى الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية، ربما يكون فى جميع أنحاء العالم، فهى من أكثر الحيوانات تعايشا مع البشر فى البيوت، وأيضا تنتشر انتشارا كبيرا فى الطرق والشوارع، حيث تتمتع القطط بالكثير من المواصفات بخلاف انقسامها إلى عشرات الفصائل.

قطة بيضاء
قطة بيضاء

القطط تضفى الكثير من السعادة على هؤلاء الناس المحبين للحيوانات الأليفة، وفى نفس الوقت تسبب رعبا حقيقا لكثير من الناس، لا سيما ممن يعانون من فوبيا الحيوانات، وتحديدا فوبيا القطط.

وفى هذا التقرير نرصد لك "9 معلومات" ربما لا تعرفها عن القطط..

- لكل إنسان بصمة خاصة به، كذلك القطط تمتلك بصمة خاصة بها لكن فى أنفها.

بصمة القطط
بصمة القطط

يرجح أن القطط ظهرت فى قبرص قبل 9500 عام، حيث عثر على مومياء لكائن يشبه القطة الصغيرة بجوار الملك، فى حين أن بعض المراجع تشير إلى أن الفن المصرى دائما ما كان يصور القط فى تراثه وحضارته القديمة.

قط مصرى
قط مصرى

تقضى القطط ما يقرب من ثلثى حياتها وهى نائمة، ما يعنى أن القط إذا عاش لمدة 9 سنوات، فهذا يعنى أنه يقضى 3 سنوات منها مستيقظا.

قطة نائمة
قطة نائمة

تستخدم إناث القطط اليد اليمنى بينما يستخدم القطط الذكور يدها اليسرى.

تلعب بيدها اليمنى
تلعب بيدها اليمنى

دماغ القطط هى الأقرب بيولوجيا إلى دماغ الإنسان، حيث يمتلكان الكثير من العوامل المشتركة فى أجزاء الدماغ، وتحديدا المسئول منها عن العاطفة.

قط غاضب
قط غاضب

تمتلك القطط حسا يجعلها قادرة على الشعور بالاهتزاز المقبل، وهو ما يجعلها قادرة على معرفة أن هناك زلزالا قبل حدوثه بـ15 دقيقة.

قطة مبتسمة
قطة مبتسمة

يعتبر القط Crème Puff من تكساس هى أكبر قطة معمرة فى العالم، حيث عاشت منذ عام 1967 إلى 5 أغسطس 2005، وتوفيت بعد 3 أيام من عيد ميلادها الـ38.

Crème Puff
Crème Puff

ثقافات الدول تختلف تجاه القطط السوداء، ففى بريطانيا وأستراليا يعتبرون أنها تجلب الحظ، بينما فى أوروبا وأمريكا الشمالية فهى نذير شؤم.

قط أسود
قط أسود

تمتلك القطط خلايا فى دماغها تمثل "بوصلة" فى جسدها، تجعلها قادرة على إيجاد طريقها إلى المنزل من خلال زاوية الشمس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر