«فيديو» تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.. مشاهير يشربون الماء والملح

 
إيناس كمال

كثير من المشاهير المصريين والعرب ظهورا في فيديوهات في الفترة الأخيرة يخلطون قليلا من الملح في كوب من المياه ويشربونه، ونشروا هذا الفيديو لمتابعيهم وجمهورهم ليس على سبيل الرفاهية، ولكن دعما لانتفاضة الأسرى الفلسطينين، الذين يخوضون إضرابا عاما عن الطعام منذ يوم 17 أبريل الحالي.

ويأتي في مقدمة هؤلاء المشاهير الفنانة أحلام التي قبلت تحدي نجم "آراب ايدول" في موسمه الأخير يعقوب شاهين وقبلت المشاركة في تحدي ماء وملح وتقوم فكرة التحدي على شرب ماء ممزوج بالملح عبر فيديو مصور ينشر عبر الإنترنت في دلالة بسيطة لكنها قوية ومعبرة للتذكير بمعاناة الأسرى حاليا داخل سجون الاحتلال مع أمعائهم الخاوية.

كما أعلن الدكتور علي جابر أيضا عن قبوله تحدي ماء وملح الذي دعاه إليه "عرب مروان البرغوثي" نجل الأسير مراون البرغوثي، وعلق عبر حسابه الرسمي على " تويتر": "يلا يا عرب معاك ومع مروان والله يخرب بيت الأعداء".

ونشر جابر فيديو التحدي الذي أرسله له عرب مروان البرغوثي، والذي قال فيه: "اسمي عرب مروان برغوتي، الوالد و1700 أسير بدأوا إضراب الحرية الكرامة وهو مضروب مفتوح، لتحسين ظروفهم في السجن، والتحدي عبارة عن كوب ماء وملح، لأن الأسرى يعيشون منذ أكثر من أسبوع على الماء والملح ولا يتناولون أي طعام، وأحب أن أتحدى العميد علي جابر والفنان محمد عساف وأدعوهم لقبول التحدي".

وكان الفنان الفلسطيني قد بادر بالتحدي منذ بدء الإضراب  ونشر هو الآخر فيديو عبر صفحته الرسمية بفيسبوك يشرب كوبا من الماء والملح داعما انتفاضة الأسرى كذلك نشر الفنان أمير دندن الفلسطيني والفنان ملحم زين اللبناني هو الآخر فيديو له يشرب الماء والملح وتبعهم نجوم "ذا فويس كيدز" وعلى رأسهم الطفل أحمد السيسي.

يُذكر أن مئات من الأسرى الفلسطينين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، أضربوا عن الطعام بدءا من يوم 17 أبريل الحالي، من أجل تحسين ظروف معيشتهم داخل السجون واحترام آدميتهم والسماح لهم برؤية أسرهم وأن يلقوا محاكمة عادلة ومعاملة إنسانية لائقة، وبدأ الإضراب الأسير مروان البرغوثي وتبعه إلى الآن ما يقرب 1500 أسير فيما تسمى بانتفاضة "مي وملح".

الفنان يعقوب شاهين

أحمد السيسي نجم فويس كيدز

الفنان ملحم زين

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر