اللى يعيش ياما يشوف.. 4 حقائق تاريخية تم إخفاؤها.. المريخ بكل الألوان

حقائق تاريخية حقائق تاريخية
 
أمنية فايد
من المدهش أن الأحداث التاريخية الأكثر شهرة تخفى تفاصيل مثيرة لا يعرفها إلا قلة من الناس حول العالم، لأن هذه التفاصيل هى التى تجعل الحدث القديم عالق فى ذهن الجميع.
 
رصد موقع "برايت سايد" مجموعة من الحقائق التاريخية التى تم إخفاؤها..
 
1
 
نجا 706 أشخاص و3 كلاب من غرق تيتانيك..
وفقا للأبحاث فإن 706 من أصل 2224 راكبا فقط تمكنوا من النجاة من غرق السفينة تايتانيك، ومع ذلك فإن قلة من الناس يعرفون أن هناك 12 كلبا كانوا على متنها أيضا، ولكن 3 فقط منهم من استطاعوا النجاة وكانوا صغارا.
 
2
 
لم يكن "ماجلان" أول شخص يبحر حول العالم..
اكتشف "ماجلان" مضيق، وتمت تسميته لاحقا باسمه ثم أبحر إلى الفلبين، حيث مات وعاد من طاقم العمل معه 18 فقط بعد وفاته إلى إسبانيا، إلا أن "خوان سياستيان" كان أحد أفراد الطاقم الذى عمل مع "ماجلان"، واستكمل الرحلة على متن سفينة مكسورة.
 
3
 
استخدام جدار برلين الشهير فى الأغراض التجارية..
بعد سقوط جدار برلين قررت الحكومة الموافقة على استخدامه للأغراض التجارية للحصول على دخل بالعملة الأجنبية، مما أدى إلى استغلال جزء من الجدار فى دورة مياه رجالى لكازينو.
 
4
 
04
 
لسنوات عديدة اعتقد الناس أن المريخ لونه أحمر ولكنه فى الحقيقة متعدد الألوان..
المريخ فى الغالب لونه أحمر إذا نظرنا إليها من الأرض فسوف يبدو كذلك بسبب وجود محتوى عال من الحديد فى الغلاف الجوى وعلى السطح إذا كنا على كوكب الأرض فسنرى ألوانا مختلفة، وقدمت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء آلاف الصور من المناظر للتأكيد على تعدد ألوانه.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر