عشان حياتهم غالية علينا.. عصا للمشى ذاتية التوازن لكبار السن وذوى القدرات الخارقة

عصا ذاتية التوازن عصا ذاتية التوازن
 
أمنية فايد
يحتاج كبار السن وذوو القدرات الخارقة لعصا لمساعدتهم فى عملية السير فى الشارع، إلا أن أغلب أنواع وأشكال العصا المتوفرة الآن فى الأسواق يكمن بها العديد من المشكلات أهمها صعوبة الوصول إليها فى حالة وقوعها والاحتياج الدائم إلى إسنادها قبل تركها والعديد من المشكلات الأخرى.
 
وهو ما جعل المصمم اليونانى Michael Dimou يبتكر عصا للمشى وأطلق عليها اسم "Kevdia"، حيث تتميز هذه العصا بأنها ذاتية التوازن لا تقع على الأرض، ولا تحتاج إلى إرهاق مستخدميها، صممت بطريقة مبتكرة حديثة ذات قاعدة متوازنة فعندما يتركها الفرد لا تقع على الأرض وتعود إليه مرة أخرى وهو ما يزيد من ثقة مستخدميها.
 
1
 
وقال لموقع "أوديتى": "تعانى والدتى من التهاب المفاصل والركبتين، لذلك فهو يعرف مدى صعوبة أن ينحى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مماثلة لالتقاط عصيهم عند سقوطها لذلك توصلت لفكرة عصا المشى ذاتية التوازن التى تعود دائما إلى موقعها المستقيم".
 
وأضاف: "لقد استخدمت 3 قوالب بلاستيكية لصنع شكل العصا، أما قاع العصا مصنوع من الرصاص، لذا فإن مركز الجاذبية فى أدنى نقطة، وهذا يؤدى إلى تحول القاعدة إلى 90 درجة مع الأرض والوقوف دائما فى وضع مستقيم".
 
وأشار Michael Dimou إلى احتياجه لمساعدة العديد من الجهات الخيرية لعمل كميات كبيرة منها لمساعدة ملايين ممن يحتاجون إليها.
 
2
 

3

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر