تناول الفواكه والخضروات يوميا يعدل مزاجك ويعالج الاكتئاب

خضروات وفواكه خضروات وفواكه
 

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية الدور الذى تلعبه طبيعة النظام الغذائى والوزن فى التأثير على علاج اضطراب المزاج مشيرة إلى أن تناول نظام غذائى صحى ومتوازن غنى بالفواكة والخضروات يمكن أن يفيد أولئك أصحاب المزاج المضطرب.

وقالت الدكتورة ميلانى أشتون الباحثة بجامعة (ديكين) فى أستراليا "لقد وجدنا أن الأشخاص الذين لديهم نظام غذائى عالى الجودة أو نظام غذائى يحتوى على أطعمة مضادة للأكسدة، أو جس منخفض الوزن، أظهروا استجابة أفضل للعلاج الغذائى الإضافى فى تعديل المزاج مقارنة بأولئك الذين أبلغوا عن إتباع نظام غذائى منخفض الجودة".

وأجريت الأبحاث على 133 مشاركا تناولوا مجموعة من المغذيات (المركبات المشتقة من الأطعمة مثل الفيتامينات أو المعادن التى تعالج أو تمنع حدوث الأمراض أو الاضطرابات بما فى ذلك الأحماض الأمينية المضادة للألتهاب NAC أو حبة وهمية لمدة 16 أسبوعا.. وقام الفريق بقياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) فى بداية الدراسة، ثم قاموا بقياس الاكتئاب ومدى قدرة الشخص على العمل فى حياتهم اليومية.

وأكد الباحثون أن الأنظمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة ساعدت بصورة ملموسة فى تخفيف حدة أعراض علاج اضطراب المزاج وتحسين حالة الاكتئاب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر