«هربانة من فيلم كارتون».. كائنات بحرية تعتقدها من كوكب آخر

Halitrephes جيلي Halitrephes جيلي
 
إسراء سرحان

اعتدنا على رؤية الحيوانات التى تجوب الأرض، كما أننا معتادون على رؤية الطيور تطير فى السماء، لكن هناك عالما كاملا من المخلوقات تعيش وتزدهر تحت مستوى سطح البحر، حتى الآن نحن نعرف حوالى 230.000 نوع من الكائنات البحرية، وما زلنا على يقين من وجود المزيد من الأنواع هناك، كل عام  تضيف الاكتشافات الجديدة إلى موسوعتنا، وهذه المخلوقات البحرية لها لون مميز وبنية أجسامها تجعلها تبدو كشىء من رسوم متحركة أو فيلم خيالى، تعرّف على بعض منها التى ستفتنك بمظهرها.

طفل الأخطبوط

1

 
تم اكتشاف هذا الحبار الأرجوانى من قِبَل فريق «E / V Nautilus»، قبالة ساحل كاليفورنيا، ويقال إنه مرتبط بحبار البحر ويوجد بشكل عام فى المحيط الهادى، وله هذا الشكل الطفولى الكارتونى الرائع.

 

التنين الأطلسى الأزرق

 

2

تتمتع تلك السلالة من التنانين بشكل جميل كما تبدو، كما أنها مميتة للغاية، تم العثور عليها على شواطئ أستراليا، تتغذى على قناديل البحر السامة، ومن ثم استيعابها لاستخدامها مرة أخرى.

 

تنين البحر الورقى

 

3

 

تنين البحر المورق هو العضو الوحيد فى جنس «Phycodurus»، ويعد هيكلها المورق يعمل كتمويه له، وتوجد بشكل عام على طول السواحل الجنوبية والغربية لأستراليا.

 

Halitrephes جيلى

 

4

 

يعد هذا الجيلى من أنواع هيدروزان فى أعماق البحار، تم العثور عليه على عمق 4000-5000 قدم بالقرب من أرخبيل، قبالة ولاية باجا كاليفورنيا بالمكسيك.

 

قلم البحر

 

5
 

توجد أقلام البحر فى المياه الاستوائية والمعتدلة وعلى أعماق أكثر من 6100 متر، إنها عموما مجموعة مع octocorals وسياط البحر أو gorgonians.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر