ماجد الكدوانى: مكالمة عادل إمام غيرت حياتى ولن أقبل أى عمل لا يلمس قلبى

ماجد الكدوانى ماجد الكدوانى
 
مروى جمال

حل الفنان ماجد الكدوانى، ضيفا على برنامج "ليل داخلى" الذى يقدمه الكاتب أحمد مراد، على راديو "إينرجى"، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، فى لقاء تناول التحول فى مسيرة ماجد الكدوانى من الأدوار الكوميدى إلى الدرامية المركبة، وكذلك أهم نقاط التحول فى حياته.

 

أبرز تصريحات ماجد الكدوانى فى برنامج ليل داخلى:

- لا أختار شيئا لنفسى.. ترتيب ربنا هو من يختار، أما أنا فأذهب إلى الأدوار التى تمس قلبى فقط، لأن أى عمل يخرج من القلب بشكل صادق يصل إلى قلوب الجماهير.

- تعرضت لحادث غير حياتى للأبد، كنت فى الكويت وطلب منى زميل أن يغش من ورقة إجابتى ورفضت، ثم قابلنى بعد الامتحان وأثناء مزاحه معى "لفيت حوالين نفسى ووقعت وقعة غريبة وجالى تهتك فى الأربطة واتجبست 3 شهور"، مر 12 عاما ثم تخرجت من كلية الفنون الجميلة وشاهدنى أساتذة عظام من معهد الفنون المسرحية، اقترحوا على الالتحاق بالمسرح بشرط ألا يكون لى موقفا تجنيديا، وبالفعل ذهبت إلى التجنيد "كنت هدخل لولا تهتك الأربطة اللى جالى زمان فى الحادثة، ولما أخدت الإعفاء قدرت أقدم فى معهد فنون مسرحية".

- "لما بدأوا يقولوا ماجد بيجيب كام إيرادات استغربت جدا لأن ده مش شغلى ولا منطقتى".

- هناك مكالمة هاتفية من عادل إمام لا أنساها، هذه المكالمة غيرت حياتى، لم أعمل معه من قبل ولم أكن حتى أعرف رقم هاتفه، فوجئت به يتحدث إلى فى فترة يأسى ويقول "مثل بس وخلى السوق يحطك فى المكان اللى هو عايز يحطك فيه، ملكش دعوة بقاعات وإيرادات".

- منذ مكالمة عادل إمام اتخذت قرارا بألا أقبل أى عمل لا يلمس قلبى.

- "كل فيلم اشتغلته كنت أعتذر عنه قبل كده، فى الأول بعتذر وبعدين بوافق وده اللى خلى مروان حامد فى الأصليين يعرض عليا الدور ويقولى إوعى توافق على طول".

- حين عرض على السبكى دورى فى فيلم "كباريه" قررت أن أرفض قبل أن أقرأ السيناريو، قلت لـ"السبكى" فى الهاتف أن هذا هو التعامل الأول بيننا وسأحترم مكالمتك وأقابلك فى المكتب "روحت فعلا وقال لى زور أحمد عبد الله فى مكتبه واقرأ السيناريو قبل ما ترفض، روحت قريت واتخضيت".

- المسرح أحلى من بيتى، بتقابل جمهور كل يوم وكأنك بتؤدى لأول مرة، أتمنى العودة فى تجربة مسرحية جيدة.

- أؤمن بالتخصص وتحديداً فى الأدوار الغنائية والاستعرضية، لكن سأقبل أى فيلم "ميوزيكال" يعرض على طالما كان مكتوبا بشكل جيد والغناء والاستعراض موظف جيدا فى السيناريو.

- استمتعت بكواليس "قبل زحمة الصيف" فى الساحل الشمالى، كنت أشعر بهيبة كبيرة حين أنظر إلى عينى محمد خان وهو يعطينى تعليمات وأفكر أن نفس المخرج كان يوجه أحمد زكى.

- شخصية الضابط وليد سلطان فى "تراب الماس" أثرت فى لدرجة أنى انخرطت فى بكاء هيستيرى حين أخبرنى أحد الأصدقاء أنه مات "الشخصية دى لمستنى من جوه وحركت من مشاعرى وقعدت أتعالج منها فترة".

- قرأت كتابا فى مكتبة والدى لمؤلفة لبنانية اسمها عفاف الشيخ، ثم درست علم نفس وعلم جمال وفنون مسرحية، واكتشفت أن مواليد نفس الفترة الزمنية يتوافقون بنسبة 70% تقريبا فى صفاتهم الفطرية، مع بعض الاستثناء من ظروف البيئة والمنشأ والعادات.

- "التمثيل بالنسبالى زى السفر وممكن أعمل أى دور ومعنديش خطوط حمرا"، ويمكن أن أؤدى دور مثلى الجنس "لو كان مكتوب صح وبشكل حقيقى ومتوظف ومدروس".

- أصور حاليا فيلما كوميديا مع كريم عبد العزيز اسمه "نادى الرجال السرى" يحكى عن مراقبة النساء للرجال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر