لو بتحب الكينج والأبراج.. اعرف أنت مين من أغانى منير حسب برجك

محمد منير محمد منير
 
كتبت إسراء البيطار

على مدار 64 عاما غنى محمد منير للجميع، وفى كلمات أغنياته وجدنا جميعا مكانا لنا، عبر عنا وكان صوتنا القوى الصارخ بالفرحة والحزن والحياة، وإن كنت من عشاق الأبراج فإنك بالتأكيد ستجد لبرجك أيضا مكانا فى أغانى الملك الذى نحتفل اليوم بعيد ميلاده.

1- برج الحمل "على صوتك"

يتمتعون أبناؤه بشخصية عفوية تلقائية، فتجدهم دائما مقبلون على الحياة محبين لها، فهم دائما يبحثون عن الفرحة والمتعة، لا يبالون بما هو آت ولا يحملون للحياة هما، فالسعادة لديهم قرار يعيشونها بكل تفاصيلها، فالفرحة هى الحياة، والفرحة هى الحرية والخيال والحب وكل يوم جديد لهم يحمل معه سعادة جديدة وفرحة أخرى، فهم مقبلين عليها رافعين صوت الغناء والجمال.

2_الثور "أنا بعشق البحر"

فهم يشبهون البحر فى تفاصيله بهدوئه ونعومته وطيفه الخفيف، ويملكون أيضا غضبه وثورته، أوقات مثله حنون وساعات مجنون وساعات هادى ومسالم وساعات حيران وزعلان، فهم من الأبراج التى تتمتع بحس رومانسى وعاطفى فهم مخلصين دائما للطرف الآخر ومسامح رغم ذكائه، ودائما مثابر ومحب للطريق عندما يصل به لأحلامه وحبه.

3_ الجوزاء "قلبى مايشبهنيش"

البرج الذى يحير الجميع الجميع فهم يملكون شخصية متقلبة المزاج فهو شخص متغير ومتجدد، لكنهم دائما فى حيرة وتردد، كثيرون القلق والاختلاف، وأحيانا يفعلون شيء ويريدون غيره أو يفعلون ما لا يريدون، ولكنك ستجده عاطفى وحنون، ودائما فى حيرة من أمره فقلبه أصدق منه وأجرأ كتير منه، فقد يخطئ أحيانا فى اختيار من حوله مما يجعله دائما حذر خائفا منه ومن قلبه، ففى بعض الأحيان يصدقه وأوقات كتير مايصدقهوش.

4_ السرطان "اشكى لمين"

بين السعادة والحزن، فهو غير متوقع فى أوقات كثيرة ويتغير تبعا للمواقف التى تمر عليه ويتعرض له فقد تجده فى بعض الأحيان سعيدا ثم ينقلب فجأة ليكون حزينا، فدائما غير مستقر ومتقلب المزاج، فهو لا يثق بأحد بسهولة، كما أنه لا يأتمن أحدا على أسراره وتجده دائما قلقا من المستقبل وتجده دائما يتساءل "أحكى لمين وأشكى لمين دنيا بتلعب بينا تهنا سنين ولا عارفين بكره شايل إيه لينا"، وينظر للحياة نظرة تشاؤمية وأنها عبارة عن وقت قصير وسيمر سواء كانت تحمل لنا الحزن أو الفرح "هما يومين مش دايمين مكتوبين علينا".

5_الأسد "الفرحة"

متفائل ومحب للحياة، يدعو للفرحة والحب واللعب، وينسى دائما أحزانه وماضيه ويلونه بلون الفرحة، "افتح حضنك للعالم حب وماتحبش تكره" فهو شعاره فى الحياة ويعيش بطاقته ويختار دائما فيها ما يسعده ويقرر نسيان كل ما هو مر ومؤلم، فهو واثق دائما فلى قدراته واختياراته لا يحزن على مافاته ويرى أن الحياة أمامه بكل ما فيها وسيحقق له الحلم كل ما يريد.

6_ العذراء "حكايتى مع الزمن"

الواقعية التى تؤدى إلى الوفاة، فهو دائما ينظر إلى الأمور بجدية أكثر من اللازم ويعيش فيها بكل طاقته، ويرفض الأوهام والتحرر وشخص محافظ دائما يميل إلى الوسائل التقليدية المحافظة كما أنة يحب الكلاسيكية، وذلك يؤدى به إلى الحزن والتشاؤم ودائما يشكى حاله والزمان ولا يعطى لنفسه الفرصة لرؤية الجانب المشرق.

7_الميزان "لما النسيم يعدى"

الرومانسية والحب هما شعار حياتهم، هو دائما شخص عاطفى ولديه إحساس مرهف بالأشياء من حوله، يتمتع بذكائه الخاص الملفت، يستطيع أن يجعل الأمور إيجابية وصالحة له، فهو دائم التفكير بعمق فلا يقع فى الحب بسهولة ولكن عندما يجده فتجده أكثر الأشخاص صدقا ووفاء ومحبة للطرف الآخر.

8_العقرب "إيه يا بلاد يا غريبة"

الشخص الغامض بسلامته، يتمتع بالغموض والكتمان، فهو دائما من الأشخاص الهادئة، ولكن عندما يغضب فتجده أكثر الأبراج غضبا، ويرى نفسه دائما على حق ويغير دائما على من يحب إلا أن ينقلب معه إلى الشك ولا يثق فى الأشخاص بسهولة، فهو مثل البلاد الغريبة التى من الصعب أن تعرف أن كانت عدوة أو حبيبة إلا بعد أن تقترب منها بشدة وتصبح أحد سكانها الأصليين.

9_القوس "خايف"

تجده دائما يفعل الأشياء ثم يندم على فعلها بعد ذلك، فقد يغضب غضبا شديدا ولكنه سوف يقدم الاعتذار، فمثلما يغضب بسرعة تجده يهدأ أيضا بسرعة شديدة، وهو من الأبراج العفوية الذى يعبر عن ما بداخله كما هو وهذا ما يتسبب له فى بعض المشكلات، مع كل هذا تجده أيضا عاطفى مغرم بكتابة الأشعار ويفكر بتأمل فى الكلمات المعبرة.

10_الجدى "لو بطلنا نحلم نموت"

أصحاب الشخصيات القوية، فهم دائمى التخطيط للمستقبل والأهداف، حالمين بمستقبل أفضل مهما تطلب ذلك من تضحيات، بالتأكيد هم المثال الحى لأغنية "لو بطلنا نحلم نموت" دائما يعاندون ليفوتوا فى المصاعب ويصلون لأحلامهم، بحبة صبر وحبة حماس يبقى حلمهم صورة وصوت.

11_الدلو "الطول واللون والحرية"

يتمتع الدلو بشخصية مستقلة، ولا يتحمل أن يتحكم شخصا فية أو يفرض عليه القيود، فهو دائم التجدد ومحب للمغامرة واكتشاف كل ماهو جديد وغير مألوف "مش عايز أحبك مش عايز مش داخل سجنك مش جايز"، فمهما كانت حبيبته التى يتمناها أمام عينه بنفس كما يقول منير فى الأغنية "بالظبط الشعر ال بحبه الطول واللون والحرية"، سيجد صعوبة فى الاقتراب منها إذا حاولت أن تدخله سجنها. 

12_الحوت "قبل ما تحلم فوق.. أحلم وأنت فايق"

أصحاب الخيال فهم يهربون دائما من العيش فى الواقع ويعيشون فى عالمهم الخاص، كما أنهم يتميزون بالرومانسية والحنان والهدوء، يفكرون دائما بعمق ويأخذون القرارات المصيرية بتأمل وعمق ولهم نظرة صحيحة فى الأمور يرفعون دائما شعار "لا داعى للعجلة"، ولهذا تعبر عنهم أغنية منير "قبل ما تحلم" لتدعوهم للنظر تحت أقدامهم قبل كل خطوة، فربما حلم فى غمضة عين يحتاج سنوات لتحقيقة، وربما يكون الحلم أثنين ويتحقق قبل دقائق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر