كيف يتأهل منتخب مصر لأمم أفريقيا 2019 عقب مواجهة سوازيلاند؟

منتخب مصر منتخب مصر
 
فتحى الشافعى

كيف يتأهل منتخب مصر لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون؟.. سؤال طرحه البعض عقب الفوز الكبير الذى حققه الفراعنة أمس، الجمعة، بأربعة أهداف مقابل هدف على منتخب سوازيلاند باستاد السلام فى الجولة الثالثة لتصفيات أمم 2019 التى ستُقام بالكاميرون.

فى التقرير التالى نطرح عدة تساؤلات خاصة بموقف مصر من التصفيات قبل مواجهة الفراعنة أمام سوازيلاند فى لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بسوازيلاند فى الجولة الثالثة للتصفيات، وإلى التفاصيل:

 

س: ما ترتيب مصر فى المجموعة حالياً؟

ج: مصر تحتل المركز الثانى حالياً فى المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب التونسى المُتصدر، وإن كان للأخير مباراة مؤجلة ستُقام فى الثامنة والربع مساء اليوم، السبت، أمام النيجر، فيما يمتلك منتخبا النيجر وسوازيلاند نقطة واحدة، ويتنافسان على المركزين الثالث والرابع.

 

س: ماذا يحتاج المنتخب المصرى للتأهل لأمم 2019؟

ج: يحتاج للفوز على سوازيلاند الثلاثاء المقبل على ملعب الأخيرة من أجل التأهل حتى ترفع مصر رصيدها إلى 9 نقاط، لكن نتيجة مباراتى تونس مع النيجر ذهاباً وإياباً سيكون لهما دور كبير فى حسم مصير الفراعنة من التأهل.

 

س: إذن ماذا يحتاج منتخب مصر من مواجهتى تونس أمام النيجر حال فوز الفراعنة على سوازيلاند الثلاثاء المقبل؟

ج: تترقب مصر نتيجة مواجهة نسور قرطاج مع النيجر، فالفراعنة ينتظرون أن يحصد منتخب تونس 6 أو 4 نقاط أمام النيجر حتى تنتهى آمال النيجر فى التأهل لأمم 2019، لتكون بطاقتا الصعود لأمم أفريقيا المقبلة من نصيب مصر وتونس، ثم يواصل المنتخبان العربيان المنافسة على الصدارة والوصيف.

 

س: كم مرة مصر صعدت مصر لأمم أفريقيا؟

ج: مصر صاحبة الرقم القياسى فى التأهل لأمم أفريقيا فقد شاركت 23 مرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر