تعرف على أشهر أعمال الراحل أحمد عبد الوارث فى الدراما التليفزيونية

أحمد عبد الوارث أحمد عبد الوارث
 
مروى جمال

رحل عن عالمنا صباح اليوم الاثنين الفنان القدير أحمد عبد الوارث بعد صراع مع المرض عن عمر يناهر الـ70 عاماً، وترك عبد الوارث أعمالا فنية كبيرة فى الدراما التليفزيونية ولن ينساها الجمهور، وجاءت بدايته الحقيقيه فى عالم التليفزيون مع المخرج الكبير نيازى مصطفى، من خلال المشاركة فى مسلسل "هروب".

لذلك نرصد أهم 13 عملا دراميا عن الفنان الراحل فى السطور التالية..

شارك أحمد عبد الوارث فى مسلسل "أرض جو" مع النجمة غادة عبد الرازق الذى عرض فى موسم رمضان 2017، للمخرج محمد جمعة وتأليف محمد عبد المعطى وحقق العمل نجاح كبير وقت عرضه فى السباق الرمضانى، كما ظهر فى مسلسل "ليالى الحلمية" الجزء السادس للمخرج مجدى أبو عميرة، وتأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وشارك فى بطولته الفنانة إلهام شاهين وصفية العمرى وهشام سليم ونخبة كبيرة من النجوم.

كما تواجد فى مسلسل "الخانكة" مع غادة عبد الرازق، للمخرج محمد جمعة وتأليف محمود دسوقى وشارك فى بطولته النجم ماجد المصرى وفتحى عبد الوهاب ونهال عنبر وميريهان حسين وأخرون من النجوم.

أيضاً شارك فى مسلسل "فرقة ناجى عطا الله" مع الزعيم عادل إمام للمخرج رامى إمام، فى عام 2012 وحقق العمل نجاحاً كبيراً،تأليف يوسف معاطى وكان معه العديد من النجوم أبرزهم أنوشكا ونضال الشافعى ومحمود البزاوى، وأحمد التهامى وآخرون من النجوم.

وقدم عددا كبيرا من الأعمال التاريخية والدينية، منها مشاركته فى أجزاء مسلسل "القضاء فى الإسلام"، "سقوط الخلافة"، و"محمد رسول الله".

ومن أشهر أعماله على شاشة التليفزيون، مسلسلات "هند والدكتور نعمان"، "رحلة المليون"، "من الذى لا يحب فاطمة"، "حارة المحروسة"، "فى إيد أمينة"، "قصة الأمس".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر