«تقلبات المزاج والاكتئاب».. أعراض سن منتصف العمر

سن اليأس سن اليأس
 
إسراء سرحان

اكتشف علماء من جامعة كوينزلاند أن سن 48 سنة هو متوسط ​​العمر الذى تبدأ فيه النساء فى التعرض لأعراض سن انقطاع الطمث، ويبدأ لدى النساء بأعراض غير مريحة مرتبطة بالتغيرات الهرمونية فى الجسم، تعرف على بعض هذه الأعراض ومحاولة التغلب عليها، وفق موقع «لايف ستايل».

تقلبات المزاج

أجرى الدكتور إى. دبليو فريمان وزملاؤه من جامعة بنسلفانيا دراسة لمدة 9 سنوات على النساء أثناء سن اليأس، وجمعوا المعلومات عن طريق إجراء مقابلات مع المشاركين، من خلال الاستبيانات، حيث ناقشوا الأعراض والتغيرات فى الصحة.

من خلال هذا وجدوا أنه أثناء تلك المرحلة، يمكن أن تكون لدى النساء تقلبات مزاجية مفاجئة، حتى لو لم يكن هناك سبب لها، وبمرور الوقت تقل تقلبات المزاج مع التغيرات الفسيولوجية والتعود على تلك الحالة.

صعوبة النوم

مشاكل النوم هى واحدة من أكثر الشكاوى شعبية من النساء اللاتى دخلن سن اليأس، فى دراسة بحثية جديدة أجريت فى جامعة إلينوى فى أوربانا-شامبين، للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 و55 عاما، اكتشف العلماء أن مشاكل النوم تحدث فى مراحل مختلفة من تلك الحالة، لكنها ترتبط بالاكتئاب والومضات الساخنة، وتقول البروفيسورة ريبيكا سميث إنه إذا تم حل المشكلات الأخرى، فإن النوم سيعود إلى طبيعته.

الاكتئاب

قدرت أنيتا كلايتون، من جامعة فيرجينيا، وجود علاقة بين سن اليأس وخطر الإصابة بالاكتئاب، أيضا خرجت ببعض التوصيات للنساء خلال هذه الفترة، وهى أن سن اليأس هو جزء طبيعى من الحياة، ومعظم النساء يعانين منه بطريقة مماثلة، لذلك إذا ذهبت النساء إلى الطبيب فى الوقت المناسب واختبرت للاكتئاب، فقد يساعد ذلك على تقليل الأعراض وحتى القضاء عليها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر