عرض بوستر فيلم أجنبى عن مصر بمليون ونصف دولار فى مزاد سوثبى

فيلم الرعب الكلاسيكى المومياء    فيلم الرعب الكلاسيكى المومياء
 
بسنت جميل

موعدنا يوم 31 أكتوبر الجارى، "أون لاين" بدار شوثبى للمزادات العالمية، لبيع واحد من أندر وأبرز ملصقات الأفلام فى الوجود، وهى نسخة أصلية من البوستر الدعائى لفيلم الرعب الكلاسيكى "المومياء" الذى تم طرحه عام 1932.

الملصق المحفوظ بشكل استثنائى هو مثال أساسى على التصميمات الجرافيكية التى كانت رائدة فى استوديوهات هوليوود آنذلك، والذى صممه كارولى جروسز، المدير الفنى للإعلانات فى إحدى الشركات الكبرى، ويقدر ثمن البوستر ما بين مليون إلى مليون نصف دولار.

البوستر المعروض فى دار سوثبى يعد من أندر القطع، فهو واحد من أصل 3 نسخ توجد على حالتها الأصلية، فهذا البوستر سجل رقما قياسيا وحقق أعلى سعر لملصق الفيلم، حيث تم بيعه من قبل دار سوثبى للمزادات عام 1997، ليتم إدراج هذه القطعة فى معرض عام 1999 لمتحف ويتنى واليوم يعرض من جديد بنفس الدار التى بعته من قبل بسعر يتراوح من مليون إلى مليون ونصف المليون دولار.

لعبت هذه الملصقات فى تلك الحقبة دورًا رئيسيًا فى تأثير أفلام الرعب، فهذه الملصقات تطارد الجماهير وتلوح فى الذاكرة الثقافية، وبعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، لم تكن المومياء مجرد شعار للتاريخ السينمائى، بل كانت أيضًا من بقايا الثقافة الشعبية منذ ذلك الوقت، لذلك تعتبر المومياء قطعة أثرية ثقافية لا تقدر بثمن.

Untitled
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر