10 أخطاء شائعة وقت الاستحمام نقوم بها تؤثر على الصحة

ارشيفية- اخطاء شائعة وقت الاستحمام تؤثر على الصحة ارشيفية- اخطاء شائعة وقت الاستحمام تؤثر على الصحة
 
أمنية فايد
وفقا للاحصاءات أن الفرد فى متوسط العمر يستغرق أكثر من عام ونصف من حياته فى الاستحمام، وذلك لأن الغالبية يعرفون قيمة النظافة فهى تلعب دورا كبيرا فى حياتنا، لكن هناك مجموعة من الأخطاء نقع فيها جميعا دون دراية ووعى.
 
رصد موقع "برايت سايد" 10 أخطاء شائعة نقوم بها بتلقائية يوميا عند الاستحمام.
 
1
 
عدم الاستحمام بعد التمرين الرياضى..

بعض الأفراد يعتقدون أن السبب الوحيد الذى يجعلهم يستحمون بعد التمرين هو رائحتهم الكريهة، ولكن فى الواقع هناك أسباب أخرى وهى أن التعرق يحفز إنتاج البكتيريا على جلدك، والتى يمكن أن تسبب طفح جلدى، لذلك يوصى أطباء الجلدية بالاستحمام فى أقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من التمرين.

نحن لا نستفيد من الاستحمام..

قبل الانتهاء من التمرين علينا القيام بتحويل المياه إلى البارد والوقوف أسفل منها لمدة 30 ثانية، بهذا يزيد من مقاومة الإجهاد لديك، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة، وأكد بعض خبراء الطب النفسى أن المياه الباردة يساعد على مقاومة الاكتئاب، ولكن لا نقوم بذلك قبل النوم مباشرة حتى لا تصاب بالأرق.

غسل الشعر يوميا..

يعانى الكثير من الشعر الرقيق والضعيف بسبب غسله كل يوم، فأفضل وقت لغسل الشعر بدون أضرار هو مرتين فى اليوم.

لف الشعر بفوطة رطبة..

بعد غسل الشعر تترك الفتيات شعرها داخل فوطة رطبة فترة قبل تسريحه ظننا منها أن ذلك يساعد على استمراره رطب، ولكن يجب أن نتركه فى الهواء لأن تغطية بفوطة رطبة حتى لا تبدأ الغدد الدهنية عملها بشكل أكثر نشاطا ويبدو الشعر بعدها أقل نظافة.

نسيان تنظيف رأس الدش..

تتكون نوع من البكتيريا حول رأس الدش الخطيرة على صحتك، حيث إن استخدام هذه الرأس بالبكتيريا التى عليه تسبب أمراض الرئة المختلفة.

لا نستخدم طبق الصابون بشكل صحيح..

إذا كان لديك طبق للصابون فى حمامك فتأكد من أن المياه تخرج منع بصورة صحيحة لضمان عدم تكون البكتيريا على شريط الصابون.

استخدام المنشفة لفترة طويلة..

لا تستخدم نفس المنشفة لفترة طويلة، إذا كنت تستخدم المنشفة أكثر من مرة فهذا يعنى أن البكتيريا تتكون عليها ولا يفضل استخدامها بدون غسيل فى ماء ساخن أكثر من مرتين.

عدم غسل حوض الاستحمام مباشرة بعد الاستحمام..

فالبيئة الرطبة تحفز تكاثر البكتيريا وغسله دائما يمنع الإصابة.

ترك لوف الاستحمام داخل الحمام..

مع تركها فى الحمام يسمح للبكتيريا المختلفة بالتكاثر بشكل أسرع فى الظروف الرطبة لذلك يفضل التأكد من غسلها وتهويتها والاحتفاظ بها فى منطقة جافة.

عدم غسل الأقدام

قد يكتفى البعض بأن المياه تتساقط على القدم وقت الاستحمام فهذا كافى لتنظيفها، وهذا غير صحيح، فعدم غسلها يصيب القدم بالفطريات بين الأصابع وحول أظافر القدم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر