ضحايا نظام أردوغان من الرياضيين تتواصل.. أردا توران الأحدث

أردا توران لاعب برشلونة أردا توران لاعب برشلونة
 
أحمد هريدى

واصل النظام التركى بقيادة رجب طيب أردوغان التضييق على معارضيه من جانب الرياضيين، والذى كان آخرهم أردا توران نجم فريق برشلونة الإسبانى والمعار حاليا لصفوف فريق باشاك شهير التركى.

اردا توران لاعب برشلونة

اردا توران لاعب برشلونة

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن النيابة فى التركية أمرت بالتحقيق مع أردا توران متهمة إياه بالانضمام إلى شبكة فتح الله جولن، التى حاولت الانقلاب على نظام أردوغان فى يوليو عام 2016.

اردا توران

أردا توران

ولن يكون نجم برشلونة هو الوحيد الذى سوف يتم التحقيق من قبل نظام أردوغان، ولكن أمرت النيابة التركية أيضا بالتحقيق مع إيمرى بلوز أوغلو لاعب باشاك شهير والمعتزل أوكان بوروك والمدير الفنى السابق لنادى بورصاسبور، بولينت كوركماز.

ويعد أردا توران أحدث المنضمين لضحايا النظام التركى الفاشى الذى يقوده رجب طيب أردوغان من جانب الرياضيين، حيث سبقه المهاجم التاريخى للكرة التركية هاكان شوكور صاحب أسرع هدف فى تاريخ كأس العالم والذى هرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم إصدار أمر اعتقال له بعد الانقلاب فى 2016. 

هاكان شوكور

هاكان شوكور

ويرجع خلاف شوكور مع الرئيس التركى إلى عام 2013، بعد إنهاء الاتفاق بين أردوغان وفتح الله جولن الذى يعتبر شوكور أحد تلاميذه، وخلال 2016 تم اتهام المهاجم التركى بإهانة أردوغان عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وأصدر أمرا باعتقال هاكان شوكور بعد عملية الانقلاب الفاشل فى شهر يوليو، الذى اتهم فيه حركة فح الله جولن بتنظيمها، واعتبار أى شخص يرتبط به عنصرا إرهابيا وعضوا فى جماعة مسلحة.

هاكان شوكور مهاجم منتخب تركيا السابق

هاكان شوكور مهاجم منتخب تركيا السابق

 

وتوفى والد شوكور فى سجون الرئيس التركى خلال عام 2017 بعد معاناته من مرض السرطان، بعدما ألقت الشرطة التركية عليه بعد فرار هاكان إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

انيس كانتر لاعب السلة
انيس كانتر لاعب السلة

 

كما يعتبر أنيس كانتر نجم فريق أوكلاهوما سيتى ثاندر بدورى الـNBA الأمريكى لكرة السلة ضمن قائمة ضحايا أردوغان، بعدما قامت السلطات التركية بإلغاء جواز سفر اللاعب ومنعه من الدخول إلى البلاد، خاصة وأن كانتر معروف بتأييده منذ فترة طويلة للمعارض فتح الله جولن، الذى تتهمه الحكومة التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر