عشان برستيجك.. 13 قاعدة عليك فعلها أثناء تناول الطعام فى المطاعم

تناول الطعام تناول الطعام
 
كتبت أمنية فايد
الاتيكيت هى كلمة من أصل فرنسى تشير إلى مجموعة من القواعد الرسمية والآداب التى يجب أن يتعامل بها الجميع مع بعضهم، ولكن جرت العادة أن يتم التعامل بها فى المؤتمرات الدبلوماسية والعالمية فقط.
 
ونظرا لكثر القواعد الخاصة به امتهن البعض دراسة هذه القواعد لنشرها ويطلق عليهم "خبراء الاتيكيت"، ويرصد موقع "برايت سايد" مجموعة من القواعد التى يجب أن يتعامل بها الجميع فى المطاعم لأنها أبسط قواعد الأدب والأخلاق التى يجب أن نقوم بها فى مكان الطعام، وهى..
 
1. إذا كنت ضيفا وتم دعوتك لتناول الطعام مع مجموعة من الأصدقاء عليك عدم الجلوس أولا، فمن الأدب أن تطلب من المضيف معرفتك بمكان جلوسك على الطاولة.
2. لا تمضغ الطعام أو تتحدث بصوت عال أثناء تناول الطعام، عليك احترام الأجواء المحيطة بك فى المطعم وترك المحيطين بك يستمتعون بالأجواء الهادئة.
3. لا تصل إلى الطبق الذى ترغب فيه بنفسك إذا كان بعيدا عنك، ولكن يمكنك استئذان المجاور لك أو الأقرب إليه حتى يقوم بإحضاره لك.
4. لا تقطع جميع الأطعمة على طبقك مرة واحدة، ولكن قطع أثناء تناول الطعام.
5. كن مهذبا أثناء تعاملك مع النادل فى المطعم فهو مهمته توفير كل الخدمات لك ولغيرك.
6. لا ترفع صوتك أثناء النداء على النادل لإحضار شىء، ولكن حاول استخدام الاتصال بالعين أو الإشارة باليد له.
7. اختيار الملابس المناسبة لأجواء حفل العشاء والمطعم الذى وقع عليه الاختيار منك.
8. لا تتحدث عن الأسعار حتى لو كانت مبالغ فيها بصوت عالى أو بسخرية فأنت من قمت باختيار المكان وبالتأكد كان عليك الاستفسار عن أسعاره قبل الحجز فيه.
 
 
1
 
9. إذا كنت تأخذ وقفه قليلة أثناء تناول الطعام ضع الشوكة والسكينة بشكل متوازى على أحد جانبى الطعام، لأن أى وضع آخر له معنى يمكن أن يسبب الاحراج لك، فهناك حركة بالشوكة والسكينة تدل على انتهائك من الطعام وهو ما يجعل النادل يأتى لأخذ الطعام من أمامك.
10. لا تضع المناديل على صدرك أثناء تناول الطعام فدورها هو إزالة الطعام الزائد من حول الشفاة عن طريق لف جزء منها حول السباب لإزالة الطعام الزائد بعد تناول الوجبة أو فى منتصفها
11. الحضور لتناول العشاء مع الأصدقاء أو مع الحبيب هو حدث تحتاج له بالتأكيد لذلك من غير اللائق الانشغال عنهم بالنظر إلى الهاتف والتحدث مع غيرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
12. لا تستضيف حفل عشاء فى مطعم لم يسبق لك زيارته حتى لا تخاطر بشكلك أمام المدعوين.
13. لا تأكل أسرع من أصدقائك أو حبيبك الذى تتناول معه الطعام.
 
______
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر