مشروب من الأفوكادو وزيت اللوز لاستعادة قوة العضلات بعد التمرينات الرياضية

زيت اللوز زيت اللوز
 
عفاف السيد

الذهاب لصالات الرياضة يوميا من الأشياء المهمة، التى تساعد فى الحفاظ على الصحة وبناء العضلات وإنقاص الوزن ومنح الجسم الصحة والعافية، وإذا لم يكن لديك الوقت للذهاب لممارسة الرياضة فى الصالة الرياضية يمكنك ممارسة رياضية المشى أو دروس الزمبا المنزلية.

كل هذا مع نظام غذائى جيد يحتوى على العناصر الغذائية.

ومن المناطق التى تحتاج التغذية السليمة خصوصا الأشخاص الذين يمارسون رياضات صعبة مثل رفع الأثقال.

وينصح خبراء التغذية والرياضة بتناول مشروب من مكونات طبيعية يساعد العضلات على استعادة قوتها والحفاظ على متانتها بعد ممارسة أى أنواع من الرياضات ويتكون من حليب اللوز بالشوكولاتة والافوكادو.

حليب اللوز يحتوى على بروتينات ومغذيات وغنى فيتامين E، وهذه المكونات تعمل على تقوية نسيج العضلات فى الجسم الذى قد يتأثر بممارسة الرياضة لوقت طويل، أما الأفوكادو فيحتوى على أوميجا 3 التى تعمل على افراز مواد تعمل على تليين المفاصل والأنسجة وتعمل على تحريكها بشكل جيد للتخلص من الآلام بعد المجهود الذى بذل أثناء ممارسة الرياضة، والشيكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التى يمكن أن تقلل من الالتهاب العضلى.

المكونات:

ثمرة أفوكادو ناضجة 

 3 ملاعق من مسحوق الشيكولاتة الداكنة 

نصف كوب حليب لوز

طريقة التحضير

يتم خلط هذه المكونات وتركها داخل الثلاجة قبل البدء فى ممارسة الرياضة وبعد الانتهاء منها يتم تناول المشروب الذى يعمل على تهدئة العضلات واستعادة قوتها بعد التمرينات الرياضية 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر