الجينز قطعة مهمة فى دولابك.. تصميمات مناسبة لشكل جسمك

جينز جينز
 
أمنية فايد

مع تعدد أشكال وتصميمات البنطلون الجينز، يكون من الصعب اختيار التصميم المناسب لك، خاصة عندما يكون الشراء من على مواقع الإنترنت المختلفة.

يقدم خبراء الموضة على موقع "برايت سايد" قائمة من المصطلحات، التى يستخدمها المصنعون للطرز المختلفة من الجينز واى من هذه الأنواع تتناسب مع شكل جسمك.

 
1
 
بالنسبة لارتفاع البنطلون من الخصر..
 
High-waisted "عالية الخصر": وهو يكون على نفس مستوى سرة المعدة أو أعلى، وفى أغلب الأحيان لا يكون ضيق وكان هذا التصميم شائعا فى الثمانينات والتسعينات، ولكنها فى 2010 عادة مرة أخرى، من مميزات هذا التصميم أنه يجعل الجسم يبدو أطول من الحقيقة ويساعد على إخفاء الكرش.
 
Original "الأصلى": ويكون حزام البنطلون أسفل سرة المعدة مباشرة، وهى أيضا مناسبة لملابس الشتاء والخريف مثل البلوفرات والسترات الصوف والجاكيت وهو مناسب لمن يعانون من ارتفاع بسيط فى منطقة البطن.
 
Regular or medium "عادية أو متوسطة": وهو الارتفاع الكلاسيكى مع الخصر وهو أقل من الأصلى قليلا، وهو يتناسب مع اى شكل من أشكال الجسم.
Low "منخفض": وهو أقل بكثير من من المتوسط وهو مناسب للفتيات من ذوات البطن المسطحة، ويتم ارتدائه مع البلوزات القصيرة، ولكن فى 2010 ظهرت إمكانية ارتداء شيميز عليه بحيث يكون داخل البنطلون.
 
Ultra-low "منخفضة للغاية": وهى مناسب للفتيات ذات الجسم الضئيل للغاية.
 
2
 

بالنسبة لقصات البنطلون..

Slim: وهو عكس الجينز الضيق يتناسب كل أشكال الجسم فهو يخفى العديد من عيوب الجسم المعروفة، ولكن لابد من اختياره بصورة صحيحة.

Skinny "نحيف": لقد أصبح الجينز الضيق شائعا منذ سنوات عديدة، لأنه يتناسب مع كل الأجسام، ومن اعتاد على ارتدائه يكون من الصعب التخلى عنه ولكن لابد من اختيار ارتفاع وسط للبنطلون النحيف ومن الصعب اختياره ذات ارتفاع منخفض، وهذا التصميم مناسب للفتيات الرشيقة الرياضية.

Jeggings: هو نوع جديد من تصميمات الجينز وهو مزج بين الجينز العادى والاستريتش اللاصق على الجسم، وتم إطلاقه لأول مرة من قبل عارضات الأزياء وهى تتناسب بصورة كبيرة مع الفتيات ذات الجسم الضعيف.

 
3


Regular "العادية: وهو جينز ذات قصة مستقيمة ويمكن العثور عليه فى مختلف العلامات التجارية وهو يتناسب مع اى شكل من أشكال الجسم ومهما تغيرت الموضة فهو يتأقلم عليها.

Relaxed: وهو قريب من قصة البنطلون العادية ولكنه يختلف عنه أنه أوسع من منطقة الخصر وأعلى الفخذين، ولا يتناسب مع جميع الأجسام حتى وإن كان نحيف لابد من اختباره كثيرا والتأكد من توافقه معك.

Loose "فضفاض": نجد هذا التصميم مع مغنى الراب أكثر من أى شخص آخر، وهو من أشكال قصات الشعر المريحة التى تعطى إحساس الحرية بسهولة، ويتناسب مع ذات الجسم النحيف لانه مع الأجسام السمينة يعطى حجم أكبر لهم.

Boyfriend: وهى البناطيل الممزقة والباهتة والتى تبدو عند رؤيتها كأنها قديمة، عادة ما يكون مستوى ارتفاعها إلى الخصر المنخفض، وهى مناسبة للتنزهات ولكن غير مناسبة لأوقات العمل بالإضافة إلى أنه يتناسب مع الأجسام النحيف أو الأكثر ولكن ليست السمنة المرتفعة.

 

4
 

Tapered or tailored: وهو الضيق من أسفل الساق بحيث تكون الجينز ضيق بداية من الركبتين إلى أسفل وهى تحتاج إلى شكل ساق رشيق، حتى يكون مناسبا ويمكن ارتدائه مع الأحذية الرياضية والكلاسيكية.

Straight: بحيث يكون مقاس البنطلون من عند الركبة هو نفسه من أسفل وهو شكل كلاسيكى وهو مناسب للساق السمينة قليلا.

Boot: وهو البنطلون ذات القصة الواسعة من الركبة حتى أسفل وهو كان منتشر فى الستينات ولكنه عاد مرة أخرى فى السنوات الأخيرة وهو مناسب لكل أشكال الجسم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر