ماريان خورى: برنامج بانوراما الفيلم الأوروبى سيعرض بقنا والمنيا ودمياط

بانوراما الفيلم الاوروبي بانوراما الفيلم الاوروبي
 
على الكشوطى

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى للدورة الـ11 لبانوراما الفيلم الاوروبى وقالت ماريان خورى رئيس البانوراما أن الدورة العاشرة من البانوراما كانت اختبار لاستمرار البانوراما، مؤكدة أن البانوراما تبدأ رحلة جديدة لعشر سنوات جدد بالتزامن مع رحلة سينما زاوية الجديدة.

وأضافت مريان أن البرنامج يضم 65 فيلم من 26 دولة منها النمسا وبلجيكا وبلغاريا والدنمارك وجورجيا واليونان والمجر وايطاليا وهولندا وبولندا وبريطانيا والسويد وسويسرا وغيرها. 

وأوضحت خورى أن أفلام البانوراما تعرض بسينما كريم والزمالك وعروض مجانية فى معهد جوتة والمعهد الفرنسى إضافة للعروض فى دمياط والزقازيق وقنا والمنيا والمنصورة.

ويشارك فى دورة هذا العام من بانوراما الفيلم الأوروبى 7 أفلام تنافست على السعفة الذهبية فى مهرجان "كان" عام 2018، كما حصد بعضهم جوائز أخرى فى مسابقات المهرجان.

والأفلام هى: (At War)،(Summer)، (The Wild Pear Tree)،(Image Book)،(Cold War) الحائز على جائزة أفضل مخرج، (Happy As Lazzaro) الحائز على جائزة أفضل سيناريو، (Dogman) الحائز على جائزة أفضل ممثل.

 برنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوربى ينقسم إلى 7 أقسام، تم استحداث قسمين جديدين فيهما وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدى الراحل انجمار برجمان، أما الأقسام الأربعة الأخرى هى: "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر