لو عاوزة تخسى من غير برامج قاسية.. السر فى 5 أطعمة منهم الشوفان والتفاح

المكسرات لانقاص الوزن المكسرات لانقاص الوزن
 
عفاف السيد
فى سبيل إنقاص الوزن والحصول على الجسم الممشوق، يدخل الشخص فى دوامة إنقاص الوزن وبرامج الرجيم القاسية، التى غالبا ما يتوقف عنها نتيجة صعوبة تنفيذها. 
 
ومن دون اتباع هذه البرامج يمكن السيطرة على زيادة الوزن عن طريق أطعمة تسد الشهية، وهى أطعمة ينصح بها أطباء التغذية، ويجب تناولهم بشكل أكبر، قدم موقع Step to Health هذه الأطعمة وهى:
 
- الشوفان من الأطعمة المعروفة بحتوائها على مجموعة من الفيتامينات العالية والمغذيات، التى تحافظ على الصحة العامة وخصوصا القلب أيضا يحتوى الشوفان على الألياف اللازم لعملية الهضم وامتصاص الطعام، وتعطى الإحساس بالامتلاء والشبع سريعا لذلك هو من الوصفات المهمة لإنقاص الوزن.
 
 
- جميع الدراسات العلمية التى بحث فوائد المكسرات أكدت أنها تحتوى على دهون جيدة وخصوصا اللوز، وأشارت إلى أن تناول المكسرات باعتدال يعطى الإحساس والشعور بالسبع والامتلاء ويقلل من الشهية فجميع المكسرات يعمل الجسم على هضمها ببطء.
 
 
- الشيكولاته الغامقة من الأشياء المهمة لصحة الجسم وتناولها يبعث السعادة والهدوء علاوة على ذلك، تعمل على تثبيط الهرمون المرتبطة بالجوع ويمكنك أن تشعر بعد تناول أقل من 100 جرام منها بالشبع.
 
 
- التفاح من الفواكه المعروفة بفوائدها للصحة العامة حيث يحتوى على أحماض مهمة تسيطر على الجو وتشعر المعدة بالامتلاء والشبع، ويمكنك تناول فاكهة التفاح قبل الوجبات من ساعة إلى نصف ساعة حتى تشعر بالامتلاء وتتناول وجبة قليلة.
 
 
- جميع الأطعمة التى تشعرك بالشبع هى فى الأساس أطعمة مهمة، ويحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل بذر الكتان الغنى بالألياف المشبعة والمالئة للمعدة، وهى من الأطعمة التى تبقى لفترة طويلة فى المعدة ويتم هضمها ببطء.
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر