حكايات ألف ليلة وليلة بين الأهلى والترجى

نهائي دوري أبطال افريقيا نهائي دوري أبطال افريقيا
 
حسن السعدنى

الأميرة تغازل بطل القرن أمام فريق الدم والذهب.. ورادس ينتظر عريسا جديدا لدورى الأبطال

حينما يتجدد لقاء الأهلى والترجى فى أى مسابقة، تستعيد الذاكرة سريعًا حكايات جميلة وقصص مثيرة ومباريات لا تنسى بين الفريقين، الإثارة التى جعلت من مواجهات الشياطين الحمر وفريق الدم والذهب الكلاسيكو العربى الأول، دائمًا ما تفى بوعودها للجماهير، ولأن الأرض ليست معيارا لحسم المواجهة بين الكبيرين، فيأتى شغف الأهلاوية بجنة رادس التى تحولت جحيم لأصحابها، أو حلم الترجاوية لخطف نتيجة إيجابية من جميع الملاعب المصرية.

الأهلى والترجى ضربا موعدًا جديدًا فى دورى الأبطال، مرة جديدة فى نهائى كبير يترقبه شعب القارة السمراء، مرة جديدة يستعيد ألأميرة الأفريقية حكاية جميلة من حكايات ألف ليلة وليلة، الموعد سيكون 2 نوفمبر فى برج العرب قبل أن يتجدد يوم 9 من الشهر ذاته فى رادس، فمن يتوج بالأميرة؟.

تاريخيًا التقى الأهلى مع الترجى فى 18 مباراة فى مختلف البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 7 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات، أحرز الأهلى فى شباك الترجى التونسى 19 هدفا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفًا، وفيما يلى رصد لنتائج الفريقين

دورى أبطال إفريقيا 1990

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى دور الـ16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 1990، حيث انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبى بين الفريقين.

دورى أبطال إفريقيا 2001

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2001، حيث انتهت مباراة الذهاب فى القاهرة بالتعادل السلبى، بينما تأهل الأهلى بعد أن تعادل إيجابيا بنتيجة 1-1 فى مباراة العودة فى تونس بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير، وتُوج الأهلى باللقب فى هذا العام على حساب صن داونز الجنوب إفريقى.

دورى أبطال إفريقيا 2007
 

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى دور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2007، حيث فاز الأهلى فى القاهرة بنتيجة 3 - صفر، أحرز الأهداف كل من محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسنى، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر-1 فى مباراة العودة فى تونس، وتمكن الأهلى من الوصول إلى المباراة النهائية فى هذا العام.

دورى أبطال إفريقيا 2010

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2010، حيث فاز الأحمر بنتيجة 2-1 فى القاهرة، أحرز الهدفين محمد فضل وأحمد فتحى، بينما خسر الأهلى فى تونس بنتيجة صفر-1، فى المباراة الشهيرة التى أحرز خلالها إينرامو، مهاجم الترجى، هدفا بيده.

 


دورى أبطال إفريقيا 2011

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى دور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2011، حيث خسر الأحمر فى لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان فى لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1، أحرز هدف الأهلى الوحيد محمد أبو تريكة.

دورى أبطال إفريقيا 2012

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى الدور النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2012، حيث انتهت مباراة الذهاب فى برج العرب بالتعادل الإيجابى 1-1، أحرز هدف الأهلى السيد حمدى، قبل أن يتفوق الأحمر فى مباراة العودة، على ملعب رادس، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، ويتوج باللقب الإفريقى.

بطولة الكونفيدرالية 2015

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى «الكونفيدرالية» عام 2015، حيث فاز الأهلى فى مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر، أحرز الأهداف عبد الله السعيد «هدفين» ومؤمن زكريا، ثم كرر الأحمر فوزه فى تونس بنتيجة 1-صفر، أحرزه جون أنطوى.

 أبطال إفريقيا 2017

تقابل الأهلى مع الترجى فى الدور ربع النهائى، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالتعادل 2-2، حيث أحرز عبد الله السعيد ووليد أزارو هدفى الأحمر، قبل أن يفوز الأهلى بنتيجة 2-1 على ملعب رادس وأحرز الهدفين على معلول وجونيور أجايى.

 


- دوري أبطال إفريقيا 2018

الأهلى افتتح مشواره بدور المجموعات هذا الموسم بمواجهة الترجى التونسى والتى جمعتهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، وسيطر التعادل السلبى على المباراة، قبل أن يفوز فى لقاء العودة فى رادس بهدف دون رد سجله المغربى وليد أزارو.

 


 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر