لو مش عاوز تعترف هنقول للمحيطين بك علامات إصابتك بالاكتئاب

الاكتئاب الاكتئاب
 
عفاف السيد
الاكتئاب قد يصيب الفرد فى أى وقت خلال رحلة الحياة بسبب الضغوط والحزن وفقد شىء عزيز ومتاعب العمل والفشل عموما، قد لا يعترف الكثيرون بالمرض الذى يصيب حوالى 6.7 % من البالغين، لكن الجسد هو الذى يفصح عنه ببعض العلامات والظواهر وهى:
 
- الشعور بالآلام والأوجاع بدون مرض واضح، كثيرون يشعرون بالأوجاع وأكثرها وجع المفاصل، فالاكتئاب، وضغط المشاعر والأحاسيس من شأنه أن يسبب هذه الآلام الجسدية.
 
المعدة من أكثر أعضاء الجسم التى تنبأ بوجود خلل ما، مريض الاكتئاب يشعر دائما بأوجاع وآلام المعدة ويشكو منها ويتناول الدواء دون فائدة ولا يعرف أن هذه الأوجاع ما هى إلا عرض من أعراض الاكتئاب.
 
كثيرا ما يشعر مريض الاكتئاب بمجموعة من الاضطرابات الهضمية دون أن يعترف بأنه مريض بالاكتئاب، ويصاب بنوبات من الإمساك والاسهال وتأثر الحالة المزاجية.
 
إذا كنت مصاب دائما بالأرق والقلق قبل النوم ولا تستطيع الاستمرار فى نوم 8 ساعات كاملة فهذه علامة من علامات الإصابة بالإكتئاب الذى يتسبب فى إحساسك بضعف الطاقة والقوة البدنية والنعاس طوال الوقت.
 
إذا ظهرت عليك حالة فقدان للوزن بدون سبب واضح أو بدون اتباع برامج رجيم فأنت مريض بالإكتئاب فهو يؤثر على الهرمونات الخاصة بعمل الشهية ويعمل على اضطرابات الجوع والشبع.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر