لو بتعانى من الدوائر السوداء حول العين.. أوراق النعناع تحل المشكلة

علاج الهالات تحت العين علاج الهالات تحت العين
 
عفاف السيد
تفسد الهالات السوداء الطلة، وتمنح الوجه اللون الداكن والشاحب، وكأن صاحبته لم ترى النوم فى الليلة السابقة نهائيا، وجميع من تظهر لديهن هذه الهالات يشعرن بالقلق وافتقار الحياة فى وجوههن.
 
هذه الهالات تظهر بسبب مجموعة من العوامل منها الإجهاد، التلوث، والإفراط فى التدخين، يمكنك تحسين وضع الهالات السوداء عن طريق اتباع بعض العلاجات الطبيعية التى عرضها موقع "بولد سكاي" حيث أن بعض أنواع البشرات تكون عرضة للحساسية بسبب المواد الكيماوية التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل.
 
لذلك يجب أن تكون هناك طريقة بديلة لعلاج الدوائر السوداء دون التسبب فى أى ضرر. أوراق النعناع واحد من العلاجات الطبيعية التى تحسن من حالة الهالات السوداء. 
 
تحتوى أوراق النعناع على المنتول الذى يساعد فى تحسين الدورة الدموية تحت العينين. كما تحتوى أوراق النعناع أيضا على فيتامين C الذى يعمل على تحسين حالة الجلد ومرونته.
 
كيفية استخدام أوراق النعناع لعلاج الهالات السوداء حول العين
 
النعناع والطماطم والليمون 
خصائص التبييض الموجودة فى الطماطم والليمون تساعد فى إزالة السموم من الجلد.
فى الخلاط يوضع عدد من أوراق النعناع مع ثمرة طماطم وبعدها تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وقليل من الملح.
 
مزج جميع المكونات بشكل جيد.
يوضع المزيج مكان الهالات السوداء واتركيه حتى يجف ويمكن غسله بالماء، كررى ذلك مرتين على الأقل فى الأسبوع. 
 
أوراق النعناع والبطاطس 
تساعد البطاطس فى تفتيح البشرة، جهزى مبشور 1 بطاطس مع حفنة من أوراق النعناع الطازجة.
فى خلاط مبشور البطاطس مع أوراق النعناع لجعلها معجون يوضع الخليط مكان الهالات السوداء ويترك لمدة 15-20 دقيقة أخرى. ويغسل بالماء العادى. 
 
أوراق النعناع وعصير الليمون
خذ حفنة من أوراق النعناع الطازجة وضعيها فى الخلاط. أضف بضع قطرات من عصير الليمون وامزجى المكونات جيدًا لصنع عجينة. ضع عجينة النعناع تحت عينيك. اتركيها لمدة 20 دقيقة، يمكنك شطفه بالماء واتركه
 
أوراق النعناع مع ماء الورد 
خذ عدد قليل من أوراق النعناع، وقليل من ماء الورد، امزجى المكونات فى الخلاط، احفظى هذا الخليط فى الثلاجة وقبل النوم مررى قطعة قطن مغموسة فى الخليط على أماكن الهالات السوداء. اتركيها لمدة 15 دقيقة. وتغسل بالماء العادى 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر