أخطاء تجعل تليفونك فى خبر كان وتصيبه بالسكتة

هاتف هاتف
 
عفاف السيد

نمتلك جميعنا هواتف ذكية ونقوم بفعل أشياء صغيرة وعادية عند التعامل معها، لكنها تؤثر بشكل مباشر على هواتفنا وتصيبها بالشلل والسكتة، موقع برايد سايد عرض بعض الأفعال الخاطئة، التى تؤذى الهواتف ويمكن أن تصيبها بالسكتة والتلف أو الضياع وهى.

ترك الهاتف على النافذة فى درجة حرارة عالية

ترك الهواتف على النافذة عرضة لضوء الشمس، ويرفع درجة حرارة الهاتف ويجعله أكثر سخونة، ويؤثر هذا على كفاءة البطارية والإنتاجية وقد يؤدى إلى تلف رقاقة النظام.

لا تقم بتحديث البرامج 

الجهاز هو جسم الهاتف، والبرنامج هو العقل والروح، ويمكن أن يؤدى تنزيل البرامج من مصادر غير موثوقة إلى حدوث خلل فى الهاتف أو إيقاف تشغيله أو قد يؤدى إلى نقل جميع معلوماتك الشخصية إلى شخص غير معروف.

نظافة الجهاز من الداخل 

لا تتجنب تنظيف هاتفك فى الداخل والتخلص من كميات الغبار والقمامة فهذا يجعل الهاتف بطيئا، فإذا كنت لا تجيد التعامل مع التكنولوجيا، اطلب مساعدة مهنية.

عقد هاتفك فى يدك فى الشارع

هناك دراسة عالمية أكدت أن حوالى 40% من الهواتف تمت سرقتها فى الشارع وهى فى إيدى أصحابها أو أثناء التحدث فى الشارع مع واجب الحذر عند التعامل مع سماعة الرأس أثناء الإمساك بالهاتف

استخدام بطارية رخيصة

بطارية الهاتف هى "قلب" الهاتف - أنه محركها.

تحقق بعناية من نوع البطارية التى سوف تضعها فى حالة تلف البطارية أو من خلال تغييرها أثناء إصلاحه جميع البطاريات رخيصة الثمن تقصر عمر الهاتف.

ترك الهاتف فى الجيب الخلفى

 إبقاء هاتفك فى جيبك الخلفى يرفع من إمكانية تعرضه للسرقة والتلف أثناء زيارة غرفة المسحوق أو الجلوس ببساطة بسبب الكسر والوقوع على الأرض أو أثناء وضعية الجلوس.

تنظيف تجاويف الهاتف 

محاولة تنظيف الفتحات الموجودة فى الهاتف من دون علم ممكن أن يؤثر على كفاءة الجهاز، ويبطئ الأداء ويجعل الهاتف أكثر سخونة.

ولكن يرجى طلب المساعدة المهنية لأن وضع أى شىء لتنظيف الفتحات يؤدى إلى تدميرها..


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر