بانوراما الحياة اليومية للعائلة المالكة فى بريطانيا.. ليليبيت اسم الدلع للملكة

الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث
 
أمنية فايد

من بين جميع العائلات الملكية حول العالم نجد العائلة البريطانية هى الأكثر شهرة، فالجميع يراقب حياة الملكة إليزابيث الثانية وأبنائها وأحفادها وأبناء أحفادها ولكن لا تزال هناك بعض الحقائق التى قد تبقى بعيدة عن أعين العامة.

جمع موقع "برايت سايد" الإجابة على الأسئلة الأكثر إثارة وغير المشهورة عن العائلة الملكية فى قصر وندسور..

1
 
كم عدد أفراد العائلة؟
16 فردا، وهم إليزابيث الثانية وزوجها "فيليب" وأولادهم "تشارلز وآن وأندرو وإدوارد" وأحفادهم "ويليام وهارى وبياتريس ويوجينى وجيمس ولويز" وأحفاد الأحفاد "جورج وشارلوت و لويس" والملكة الشقيقة "مارجريت"، وبعد عدة أشهر سيصبح عدد أفراد العائلة 17 بعد ولادة "ميجان" طفلها الأول من الأمير "هارى"، بالإضافة إلى ذلك هناك 15 شخصا آخر من أقارب الملكة رغم أنهم لا يملكون ألقابا.
 
2
 
ماذا تفعل الملكة خلال فترة النهار؟
تستيقظ الملكة فى الساعة 7:30 صباحا، لتشرب الشاى خالى السكر وتأكعك مع الحليب، وبما أن أذواق أفراد العائلة الملكية سرية فمن الصعب أن نعرف ما هى ماركة الشاى المفضلة للملكة إلا أن بعض المصادر قد أشارت على استحياء أن الملكة تفضل تناول "إيرل جراى" والبعض يزعم أنها تحب الإفطار الإنجليزى.
 
3
 
فى الساعة 8:30 صباحا يقدم للملكة وجبة الإفطار مع زوجها فى غرفة الطعام المطلة على حديقة قصر باكمجهام، عادة يتناولون رقائق الذرة واللبن والخبز المحمص مع المربى، وأثناء الإفطار تقرأ الملكة الصعب كقاعدة عامة وهى Daily Telegraph وRacing Post.
 
4
 
ثم تناقش أسئلة متنوعة مع مساعديها بالإضافة إلى رسائل البريد الذى تقرأه بنفسها والذى يتراوح يوميا بين 200 إلى 300 حرف، ويستغرق ذلك منها إلى وقت متأخر من المساء فالملكة كثيرة الانشغال بالاجتماعات والأحداث الخاصة بمملكتها.
 
5
 
وقبل الذهاب إلى الفراش تقوم الملكة بقراءة جميع الوثائق ذات الموضوعات الهامة للوطن والتى تتلقاها فى حقيبة خاصة حمراء كل يوم.
 
6
 
ما هى مجوهرات الملكة إليزابيث المفضلة؟
عقد من اللؤلؤ مكون من 3 قطع هو واحد من إكسسوارات الملكة المفضلة، عندما كانت إليزابيث فى العاشرة من عمرها حصلت على القلادة من جدها "جورج" الخامس، أما بالنسبة لأقراط اللؤلؤ فهى من الملكة "مارى" جدة "إليزابيث"، وهذا هو المفضل لها فى صور الملكة الحديثة.
 
7
 
تقليد تغيير الاسم قبل صعود العرش..
منذ العصور القديمة تغير الملوك من مختلف البلدان أسمائهم قبل صعود العرض، وفى بريطانيا هذا التقليد شائع أيضا، قبل التتويج كانت الملكة "فيكتوريا" اسمها الأميرة "ألكسندرينا" وكان الملك "جورج" اسمه الأمير "ألبرت"، أما الملكة "إليزابيث" الثانية فضلت عدم تغيير اسمها لأنه امر اختيارى وليس إلزاميا.
 
8
 
المفاهيم الخاطئة عن الألقاب الفخرية للعائلة..
غالبا ما تسمى "إليزابيث" ملكة إنجلترا، لكن هذا ليس صحيح، فهى ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وإنجلترا مجرد جزء من البلد بأكلمه، وتضم الملكة الحكم على 16 دولة أخرى وهم استراليا، انتيجوا وبربودا، البهاما، بربادوس، بليز، كندا، جرينادا، نيوزيلندا، بابوا غينيا الجديدة، سانت فنسنت وجزر جرينادين، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، جزر سليمان وتوفالو وجامايكا.
 
9
 
أما بالنسبة لألقاب الأميرات، فالبعض يطلع على "ديانا" لقب أميرة، وهى فى الحقيقة يجب أن يكون لقبها "صاحبة السمو الملكى الأميرة تشارلز من ويلز".
 
10
 
و "كيت" ليست أميرة أيضا، ولكن لقبها الصحيح هو "دوقة كامبريدج".
 
11
 
كيف يمضى الأمراء وقت فراغهم؟
خلال السنتين الأخيرتين كان وليام طيارا فى سيارة إسعاف شرق "أنجليان" استمرت نوباته لمدة 9.5 ساعات بمعدل حوالى 20 ساعة فى الأسبوع، وقد اعتاد أن يتبرع براتبه إلى جميعة EAAA الخيرية، وفى 27 مارس 2017 ترك دوق "كامبريدج" دورة كطيار.
 
بدأ "وليام" مسيرته التجربيبية فى عام 2008 عندما انضم إلى وحدة البحث والإنقاذ التابعة لقوة الحرب الجوية بالمملكة المتحدة، استمر فى العمل حتى عام 2014 والأن يريد دوق كامبريدج أن يكرس نفسه بالكامل لمستقبل العائلة الملكية.
 
12
 
أما بالنسبة للأمير هارى فقد حصل على مهنة عسكرية كبيرة تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" وانضم إلى سلاح الفرسان، وكان الأمير "هارى" فى أفغانستان مرتين ومرة واحدة منهم خدم كطيار هليكوبتر عسكرى وفى وقت لاحق حصل على ميدالية للمشاركة فى هذا المعارك، كما شارك فى تدريبات مكافحة الإرهاب مع الجيس الاسترالى عندما تم استدعاء الأمير من الجيس لأسباب أمنية، وبدأ فى تنظيم مسابقات رياضية للجنود الذين أصيبوا خلال الأعمال الحربية.
 
13
 
كيف ينادى أفراد العائلة الملكة إليزابيث الثانية؟
ووفقا لمصادر متنوعة يتمتع أفراد العائلة المختلفون بامتيازات خاصة بهم وهكذا فإن زوج الملكة يطلق عليها اسم "ليليبيت"، فهذا هو الاسم الذى كان تنادى به عندما كانت طفلة.
 
14
 
أعضاء آخرون بالغين ملزمون بمخاطبة الملكة بصفتها "جلالتك" حتى ابنها "تشارلز" عليه أن يتبع هذه القاعدة قبل أن يسميها "ماما".
 
15
 
أما الامير "جورج" مسموح له أن يطلق على الملكة إليزابيث الثانية لقب "جان جان" وهذه هى الطريقة التى يقول بها عبارة الجدة العظيمة.
 
16
 
الملكة حريصة إلى حد ما..
الملكة إليزابيث الثانية مقتصرة أو حريصة بالفعل وهى مثال لجميع خدامها ومديرى المنازل، من المعروف عنها أنها تعمل دائما على إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة وتصر على أم جميع سكان القصر يفعلون نفس الشىء، بالإضافة إلى ذلك هى تستخدم نفس طلاء الأظافر وهو الروز الفاتح منذ عام 1989 وساعتها كذلك هى نفس الساعة.
 
17
 
ما هى الدول التى تزورها الملكة غالبا؟
ويقول ممثلو قصر "باكنجهام" أن الملكة تسافر للخارج وفقا لتوصيات الحكومة البريطانية وبالتالى فأنها عادة ما تزور البلدان التى ينبغى أن تكون موجودة فيها بسبب الوضع الحالى، فمنذ صعود العرش عام 1952 قامت الملكة إليزابيث الثانية بزيارة أكثر من 120 دولة كانت كندا البلد الأكثر زيارة 27 مرة وتتبعها استراليا 18 مرة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر