«عشان معدل الطلاق ارتفع».. مشاكل سنة أولى زواج وبعض الحلول لها

 
إسراء سرحان

تحدث الأزمات فى حياة جميع الأزواج، يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة، وقد أشارت الدراسات والأبحاث إلى أن أخطر سنة فى عمر الزواج هى الأولى والتى يحدث فيها الطلاق بنسبة 40% فى حين أن آخرين يعيشون معا بسعادة لسنوات عديدة، وهى ليست مجرد مسألة حظ، فهناك مفهوم بسيط يفهمه جميع الأزواج السعداء هو انه «يمكنكم معًا مواجهة أى مشاكل فى الحياة»، تعرف معنا على بعض تلك المشاكل وأبسط حلول لها، وذلك وفق موقع «ريليشنز».

ولادة الأطفال يمكن أن تؤدى إلى أزمة مالية

ولادة الأطفال تؤدى إلى مشاكل مالية فى الأسر الحديثة، وأظهرت الدراسات الاستقصائية، أن الآباء ليسوا على استعداد دائمًا لإنجاب الأطفال ولا يعتمد على مكانتهم المالية، تواجه كل من الأسر ذات الدخل المتوسط ​​والدخل المنخفض نقص المال.

الحل

ابدأ فى توفير المال قبل وقت طويل من ولادة طفلك الأول والتخلص من النفقات غير الضرورية.

طرق إنفاق المال

ووفقًا للإحصاءات فإن أحد الأسباب الأولى للطلاق هو النزاع على المال، بعد حفل الزفاف، تصبح ماليتك الشخصية موصولة مع شخص آخر، ويصبح مرهقًا للكثيرين- خاصة إذا كان أحد الزوجين يكسب أكثر من الآخر.

الحل

يوصى الخبراء الماليون بمناقشة القضايا المالية علانية دون أى خجل، وتحتاج إلى تحديد الأولويات: هل ستوفر عائلتك المال أو تستثمره؟ هل تخطط لإجراء إصلاح أو الذهاب فى إجازة العام المقبل؟ أن الإجابة عن مثل هذه الأسئلة ستساعدك على تحديد الإستراتيجية المالية لعائلتك لسنوات عديدة مقبلة.

الانزعاج من عادات شريك حياتك

بعد عدة أشهر من العيش معا، يمكن لبعض العادات من الطرف الآخر تبدو مزعجة لك، علماء النفس على يقين من أن هذا يحدث مع العديد من الأزواج وهذا لا يعنى أن حبك قد انتهى، من المدهش أن تلك العادات التى جذبتك إلى شريكك فى المقام الأول يمكن أن تبدأ فى إزعاجك بعد مرور بعض الوقت.

الحل 

اقبلهم واستمر فى تذكير نفسك بأن عادات شريكك هى التى تجعله فريدًا من نوعه، بعد كل شيء، وقعت فى حب هذا الشخص جزئيا بسبب هذه العادات.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر