أبرز 5 مشاهد فى الجولة العاشرة بالدورى الإسبانى

سواريز سواريز
 
حسام الحاج

اكتسح برشلونة متصدر دورى الدرجة الأولى الإسبانى، ضيفه ريال مدريد، 5 ـ 1، ليضيع مدربه جولن لوبيتيجى ويتتم إقالته، فى وقت صعد فيه ألافيس مفاجأة الموسم الجارى للمركز الثانى بعد الفوز على فياريال.

ونجح أتلتيكو مدريد فى التعافى من خسارة مريرة فى دورتموند، فى حين استمرت معاناة فالنسيا وأتلتيك بيلباو.

وفيما يلى أبرز 5 مشاهد فى الجولة العاشرة بالدورى الإسبانى:

سواريز يثبت حضوره فى غياب ميسى



انصب الحديث قبل مواجهة أمس الأحد بين برشلونة وريال مدريد على حقيقة أنها المرة الأولى منذ 11 عاما التى تقام فيها هذه القمة فى غياب ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو.

وفى غياب ميسى ورونالدو كان يتوجب على لاعبى الفريقين بذل أقصى جهد ممكن لكن أحدا لم يتفوق فى أداء هذه المهمة أكثر من لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وأحرز مهاجم منتخب أوروجواى ثلاثية ليرفع رصيده إلى 9 أهداف فى شباك ريال مدريد فى 12 مباراة مبرهنا على الاختلاف بين الفريقين.

أما الخسارة 5-1 فكانت هى الأكبر التى يتلقاها ريال مدريد منذ 2010 وكانت سبب رحيل المدرب لوبيتيجى فى ظل تقارير لوسائل إعلام محلية تحدثت عن أن الإيطالى أنطونيو كونتى ربما سيتولى المهمة خلفا له.

ألافيس.. منافس لم يكن فى الحسبان.



مع تعثر ريال مدريد وتراجعه للمركز التاسع فإن التكهنات تشير إلى أن برشلونة سيشق طريقه نحو لقب الدوري، لكن ألافيس الذى لم يكن فى الحسبان يطارد الفريق الكتالونى المتصدر متأخرا عنه بنقطة واحدة فقط وهو ما يشعل حرارة المنافسة.

وحقق المدرب أبيلاردو فيرنانديز تحولا ملحوظا فى مسيرة الفريق بعدما تولى المسؤولية فى ديسمبر2017 بينما كان الفريق يقاتل لتجنب الهبوط.

وقاد فيرنانديز الفريق الباسكى إلى منطقة الأمان منتصف الموسم الماضى قبل أن يمنح الفريق دفعة جديدة هذا الموسم ليجد نفسه يطارد برشلونة فى الصدارة.

 وربما يجد الفريق نفسه، إذا حافظ على الصورة التى استهل بها الموسم مع تعثر منافسين مثل ريال مدريد وفالنسيا وغيرهما، متأهلا للمنافسة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أتلتيكو مدريد يتعافى من نكسة دورتموند


نجح أتلتيكو مدريد فى التعافى من أكبر هزيمة يتلقاها تحت قيادة المدرب الأرجنتينى دييجو سيمونى فى سبع سنوات حين خسر 4 ـ 0 الأربعاء الماضى أمام بوروسيا دورتموند الألمانى فى دورى أبطال أوروبا ليحقق فوزا مريحا على أرضه 2- 0 أمام ريال سوسييداد.

وستتجه الأنظار إلى 24 نوفمبر عندما يحل برشلونة ضيفا على أتلتيكو مدريد فى مباراة ربما تكون حاسمة فى سباق لقب الدورى.

فالنسيا يتعادل مجددا

فى الموسم الماضى أثار فالنسيا إعجاب الجميع بفريق مذهل تأهل لدورى أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الرابع فى الدورى، لكن الأحوال تغيرت هذا الموسم.

فرغم ضم ثنائى الهجوم كيفن جاميرو وميشى باتشواى فى فترة الانتقالات الصيفية إلا أن فريق المدرب مارسيلينو جارسيا تعادل فى 8 من إجمالى 10 مباريات خاضها فى الدورى هذا الموسم وأحرز 7 أهداف فقط.

وكان بيلباو قد تعادل 6 مرات بالفعل قبل مواجهة فالنسيا وبالتالى بدا أن المباراة بين الفريقين ستنتهى بنتيجة واحدة لا محالة وهو التعادل بدون أهداف.

أسباس من المستشفى إلى الملعب لإحراز ثلاثية

كان إياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو هو بطل الفريق السبت الماضى حين أحرز ثلاثية فى الفوز 4- 0 على إيبار لتخف وطأة الضغط على المدرب أنطونيو محمد، لكن أكثر ما لفت أنظار وسائل الإعلام وتصدر عناوين الصحف كان المرحلة التى سبقت المباراة.

فقد رزق أسباس بمولودته مساء الجمعة وأمضى الليل بكامله فى المستشفى بجوار زوجته، قبل أن يخوض المباراة فى اليوم التالى مباشرة.

وقال للصحفيين بعد المباراة "ذهبت إلى المستشفى مع زوجتى وفى الصباح توجهت للقاء الفريق عند الإفطار".

وتابع: "حصلنا جميعا على قسط جيد من الراحة ولم تبك المولودة كثيرا. لكن الأريكة كانت غير مريحة. لن أخفى هذا عليكم".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر