"المصنفات" تحرر 3 محاضر ضد شيرين عبد الوهاب..وتمنع طرح ألبومها فى الأسواق

 
مصطفى القصبى

حررت الرقابة على المصنفات الفنية 3 محاضر ضد الشركات التى تولت إنتاج وتوزيع البوم المطربة شيرين عبد الوهاب "نساى"، ومنعت طرحه بالأسواق حتى الآن ، وذلك بسبب المخالفات الجثيمة التى حدثت من قبل الشركات الثلاثة، حيث لم يحصوا على الموافقات والتراخيص اللأزمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بالعرض العام سواء بالنسخ أو الطباعة أو الدعاية والإعلان والبيع والتداول، مما ترتب عليه عمل محاضر بالمخالفات للشركات التى ساعدت على نشر الألبوم لما تم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويويتوب وما تم عرضه من لافتات فى الشوارع.

 

وجاءت المحاضر التى تم تحرريها من قبل "المصنفات" كالتالى: ضد شركة all about arts وممثلها القانونى ومديرها التنفيذي كريم محمد مرسى الشهير بكريم الحميدى رقمه ١٣٨٦١ جنح لسنه ٢٠١٨ ثان القاهرة الجديدة التجمع الأول.

ومحضر آخر ضد شركة "قنوات" لخدمات الإتصال والانترنت وممثلها القانونى ومدير عام خالد محمد جمال الدين رقمه ١٦٢٤٠ جنح لسنه ٢٠١٨ النزهة.

والمحضر الثالث لشركة "اتصالات مصر"  وممثلها القانونى والرئيس التنفيذي حازم متولى رقمه ٩٨٨٩ جنح لسنة ٢٠١٨ أول القاهرة الجديدة التجمع الخامس.

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعى والتى تتبعها "نجوم ريكوردز"، قد أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر بخلافها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، وطالبت الشركة من "الرقابة" بضرورة بحماية حقوقها الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهربها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التى حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

وطالبت الشركة، فى الإنذار القضائى بعدم إصدار أى موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الاموال التى حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة "النيل للإنتاج الإذاعى".

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعى والتى تمتلك "نجوم ريكوردز"، قامت بتحريك دعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، من أجل رد الاموال التى حصلت عليها من قبل الشركة دون وجه حق بجانب الفوائد على الأموال التى حصلت عليها عام 2014.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر