شاهد خطاب وزير ثقافة سوريا لمهرجان الإسكندرية السينمائى بعد تكريمه لأديب سورى

محمد الأحمد وزير الثقافة السورى محمد الأحمد وزير الثقافة السورى
 
كتب عمرو صحصاح

أرسل الناقد السينمائى السورى محمد الأحمد وزير ثقافة سوريا، رسالة شكر واعتزاز إلى مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط ولرئيسه الناقد السينمائى الأمير أباظة.

وجاء خطاب الوزير السورى محمد الأحمد إلى مهرجان الإسكندرية السينمائى وإدارته بعدما أعطى المهرجان فى دورته الأخيرة والتى اختتمت فعالياته يوم 9 أكتوبر الماضى، ميدالية عروس البحر المتوسط الذهبية المتوسط إلى اسم الكاتب الراحل الكبير حنا مينة أيقونة الأدب العربى السورى، الذى توفى الشهر الماضى، وتسلمها نيابة عن أسرته الفنان العربى السورى الكبير أيمن زيدان.

وجاء فى طيات رسالة الوزير السورى الآتى:

"السيد رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى

التحية الطيبة: أتوجه بجزيل الشكر لكم على الرسالة الرقيقة، المفعمة بالوفاء والمحبة، التى تلطفتم ووجهتموها لى،وقبل ذلك على احتفائكم وتكريمكم لأديبنا الكبير حنا مينة.

يثبت التاريخ يوما بعد يوم أن العروة الوثقى التى تجمع بين شعبينا العربيين السورى والمصرى لهى أقوى من أية حوادث تنتابها،أو عثرات تتعرض لها، وأن لا شيئا يفرق بيننا مهما طال الزمن.

تمنياتى لمصر وشعبها الكريم، ولكل الفنانين والكتاب المصريين، ولكم شخصيا يا صديقى العزيز بالنجاح والتقدم والرخاء، ودمتم سالمين".

من جانبه علق الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية على هذا الخطاب، قائلا:"على مدار التاريخ فالشعب السورى والمصرى شعب واحد، ولابد أن نعى ذلك، وأن يكون الفن هو القوة الناعمة التى تصلح ما تفسده الظروف السياسية فى كثير من الأحيان".

WhatsApp Image 2018-10-31 at 1.47.59 PM

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر