على الكشوطى يكتب: شيرين عبد الوهاب إحساس صادق ومشاعر فياضة بألبوم «نساى»

شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب
 

المتابع الجيد للمطربة شيرين عبد الوهاب يجد أن شيرين كلما اقتنصت لحظة اختيار حر كلما حاولت أن تتمرد على نفسها، لتفتح أفاق أرحب وأوسع تستطيع من خلالها استغلال موهبتها الغنائية وصوتها وصدق مشاعرها، وهو ما وفقت فيه بشكل كبير من خلال ألبومها "نساى"، وربما خلفية شيرين عبد الوهاب، التى عاشت وسط البسطاء منحتها مشاعر جياشة وأحاسيس من واقع الحياة التى عاشتها، ذلك الواقع الذى ساعدها بشكل كبير فى تصديق ما تقول وما تشعر به فالفنان الذى يعيش وسط الناس يتأثر بهم ويتأثرون به، هو وحده الذى يستطيع أن يعبر عن مشاعرهم بصدق وهو ما لا يتمتع به غيرها من بنات جيلها ممن دخلن عالم الفن من أبواب أخرى وفراغهم الإنسانى داخلهم وعدم وجود تراكمات لمشاعر انسانية من واقع الحياة ومآسيها جعل غنائهم بلا روح أو طعم.

يحمل ألبوم "نساى” العديد من عناصر التميز، شيرين عبد الوهاب ليست فقط صوت حلو بل إحساس رائع أيضا فلديها من القدرة أن تشعر ما تغنيه وتقوله وهو ما يفتقده كثير من مطربينا ممن يتعاملون مع الأغنية بالقطعة أو "البيعة والشروة" فما لا تشعر به شيرين لا تغنيه وهو واضح جليا فى اختياراتها الأخيرة..

 

 

لعبت شيرين فى أغنية "كدابين" على المضمون فهو لون تجيد تقديمه وله جمهور عريض قد لا يقبل بخروجها عن المألوف وهو الاختيار الموفق الذى ترضى به جمهورها من محبى صوتها فى أغنيات الدراما..سلمت شيرين نفسها فى الأغنية لكلمات أيمن بهجت قمر، الذى قدم لها العديد من الأغنيات الناجحة منها بحبك قوى والمرايا، والتى كانت نقلة كبيرة فى مشوار شيرين وبالطبع دور خالد عز وتوما واضح فى استكمال الحالة المميزة بالأغنية.

جراءة شديدة تملكت شيرين لتقدم الوتر الحساس للشاعر السعودى سعود الشربتلى باللهجة الخليجية كنوع من تقديم شىء مختلف والمميز فى الأمر أنها قدمتها بلهجة يطلع عليها "اللهجة البيضاء" وهو ما جعل الأغنية تأخذ شكل مختلف عن ما اذا كانت أغنية خليجية بالمعنى التقليدى والذى قد لا يفهمه سوى أهل البلد التى يتغنى بلهجتها المطرب صاحب الأغنية.

عندما يجتمع أمير طعيمة وإيهاب عبد الواحد والنابولسى مع صوت شيرين من المؤكد أن تظهر النتيجة كما ظهرت فى أغنية بياعين الصبر، فالكلمات متميزة والجمل اللحنية تلعب على أوتار المشاعر.

حدوتة أغنية "ضعفى” للشاعر سلطان صلاح حالة متميزة واختيار متميز من شيرين وربما اختيار يتشابه مع شيرين فى كثير من الأحيان التى تعبر فيها عن ضعفها بالهروب وربما هو السر الذى جعل شيرين تغنى الأغنية بإحساس عالى.

كلام عينيه من أكثر الأغنيات تميزا على المستوى الموسيقى وعلى مستوى طريقة الغناء الجديدة على شيرين نفسها، وربما الأغنية النجم فيها هو الشكل الموسيقى الذى قدمه مدين وحسن الشافعى.

طيبة وجدعة لمصطفى حسن وبلال سرور والنابلوسى تعتبر هى الأغنية الأكثر جراءة وتمردا لشيرين عبد الوهاب فى الألبوم ليس فقط لطريقة الغناء وإنما لاختيار الكلمات المنتقاة والتى بدون شك تعبر عن لسان حال شيرين التى وضعتها طيبتها وجدعنتها وتلقائيتها فى التعامل والحديث بالكثير من المواقف المحرجة والمشكلات والتى ربما تفادتها بشكل كبير لو لم تكن ما بداخلها يخرج على لسانها دون فلترة أو حساب فالعفوية التى تتمتع بها شيرين عبرت عنها بالأغنية بشكل كبير وصريح فى رسالة واضحة للجميع بإن هذه هى شخصية شيرين التى لا تختلف كثيرا عن شخصيتها التى تظهر بها على الشاشة وخاصة فى البرامج الحوارية التى تتمتع فيها بالصدق والصراحة.

أمير طعيمة له فضل كبير فى كون ألبوم شيرين عبد الوهاب بهذا الزخم من الأغنيات فأغلب الأغنيات التى حملت توقيعه تشهد تميز واختلاف كبير عما قدمته شيرين وعما هو موجود على الساحة فأغنية تاج راسك والتى اختار الجمهور اسمها بعدما استشارتهم شيرين هى أغنية تعبر عن حالة القهر التى تعيشها عدد كبير النساء فى معظم بلدنا العربية ممن ينسون أنفسهم فى سبيل الوقوف إلى جوار من يحبون ولكن فى النهاية يكتشفن أنه لا يستحق.

تامر حسين قدم لشيرين بالألبوم أغنية "نساى” عنوان الألبوم وهى الأغنية التى حملت الكثير من البهجة والحب ولعبت شيرين على روح الطفلة بداخلها فى تقديم كليب اظهرت فيه شغفها بالحب والحياة واستخدمت عفويتها فى تحركتها بالكليب فجعلته عملا به مزيج من روحها وشاعر وملحن وموزع على وعى كامل بقدرات شيرين الصوتية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر