لرشاقة متكاملة.. 5 تمارين رياضية لإذابة دهون الظهر

تمارين لإذابة دهون الظهر تمارين لإذابة دهون الظهر
 
أمنية فايد
عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، قد يكون من الإنصاف القول إن الكثيرين منا مذنبون بالتركيز بشكل أساسى على الجسم من الناحية الأمامية، وتجاهل التدريبات على منطقة الظهر، على الرغم من أنها لا تقل أهمية عن أى عملية أخرى.
 
ويقدم خبراء الرياضة على موقع "برايت سايد" مجموعة من التمارين الرياضية التى تزيل الدهون التى قد تتراكم فى منطقة الظهر..
 
1
 
دوائر الذراع..
الوقوف فى خط مستقيم مع الكتف والإمساك بالأوزان وتحريك الذراعين بشكل دائرى للأمام لمدة 45 ثانية ثم الراحة لمدة 15 ثانية، ثم نكرر نفس الحركة وتكون إلى الخلف لمدة 45 ثانية أخرى.
 
2
 
الدفع للخلف..
الانحناء إلى الأمام مع سحب الكتفين للخلف، الإمساك بالأوزان المناسبة ثم الكوع مع رفع الكتفين لأعلى مع المحافظة على استقامة الظهر، ونقوم بها لمدة 45 ثانية ثم الراحة لمدة 15 ثانية.
 
3
 
الثبات بالدفع للخلف..
نقوم بنفس خطوات التمرين السابق ولكن مع ثبات ثنى الكوع ورفع الكتفين لأعلى لمدة 5 عدات، ثم العودة إلى الوضع السفلى، وهكذا لمدة 45 ثانية.
 
4
 
وضعية الطيران..
نستلق على الوجه على الأرض، ثم نفرد الذراعين إلى الأمام مع رفعهما ورفع الصدر والكتفين إلى أعلى، ثم ثنى الكوعين ورفعهم للخلف ثم فردهم للخلف لمدة 45 ثانية.
 
5
 
رفع الظهر..
على نفس الوضعية السابقة نقوم بثنى الظهر للخلف مع رفع الذراعين لأعلى، والضغط على أسفل الظهر، والوقوف لعدة ثوان ثم العودة إلى وضع الاستلقاء على البطن، نكرر نفس الخطوات لمدة 45 ثانية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر