اليوم.. انطلاق الأسبوع الثانى عشر من الدورى المصرى فى غياب الأهلى

الزمالك الزمالك
 
حسن السعدنى

 

تبدأ اليوم الخميس الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم، ومازال صراع الصدارة والمؤخرة يسيطر على أذهان الفرق المتنافسة فى غياب البطل الأهلى بسبب ارتباطاته الأفريقية.

ويستأنف المصرى، مشواره المحلى بالدورى عقب خروجه من نصف نهائى الكونفيدرالية بمواجهة صعبة، أمام الإسماعيلى يوم السبت، وبقيادة فنية جديدة للمدرب ميمى عبد الرازق بعد رحيل مدربه حسام حسن، الذى تولى تدريب بيراميدز.
وودَّع المصرى، الكونفيدرالية على يد فيتا كلوب الكونغولى الأسبوع الماضى وأعلن بعدها حسن، استقالته بعد ما يزيد على 3 سنوات فى ولايته الثالثة فى قيادة النادى الساحلى.
وتأثرت مسيرة المصرى فى الدورى بتركيزه على مشاركته الأفريقية، ويحتل المركز 14 برصيد 10 نقاط بعد أن حقق انتصارين فقط فى 7 مباريات.

وسيتولى ميمى عبد الرازق، قيادة المصرى خلفًا لحسن، ويضم جهازه التدريبى محمد صلاح أبو جريشة، وياسر عزت.
ويحتل الإسماعيلى، المركز 11 برصيد 12 نقطة من 9 مباريات، وبدأ مشواره مع مدربه الجديد جورفان فييرا بالفوز على بيراميدز فى مباراته السابقة ليلحق بمنافسه أول هزيمة هذا الموسم.

لكن فييرا سيفتقد أمام المصرى، التونسى الأسعد الجزيرى، الذى أصيب أمام الرجاء المغربى بذهاب ثمن نهائى كأس العرب للأندية، بينما يستمر غياب كيكى أفولابى، وريتشارد بافور؛ بسبب الإصابة أيضًا.

ويتطلع الزمالك، لمواصلة انتصاراته حين يواجه وادى دجلة، اليوم الخميس.

وفاز الزمالك، على المقاولون بالدورى يوم 23 سبتمبر، وانتصر بعدها على منية سمنود، والإنتاج الحربى فى كأس مصر، والاتحاد السكندرى فى كأس العرب، والهلال فى كأس السوبر المصرى - السعودى.



 

ويحتل الزمالك، المركز الثانى بـ17 نقطة من 8 مباريات بفارق نقطة واحدة خلف الإنتاج الحربى المتصدر الذى خاض 11 مباراة.

ويتطلع حسام حسن، ثالث مدرب لبيراميدز هذا الموسم، لإعادة الفريق سريعًا لطريق الانتصارات حين يواجه الاتحاد السكندرى غدا الجمعة.

ويحتل بيراميدز، المركز الرابع بـ16 نقطة من 9 مباريات، يليه الاتحاد بـ15 نقطة، لكن من 11 مباراة.


وقال حسن، إنه يسعى لإحراز ألقاب مع بيراميدز، مشيرًا إلى أن "بيراميدز يمتلك كوكبة من النجوم حصدوا بطولات طيلة مسيرتهم الكروية وقدموا الكثير للكرة المصرية وسأسعى لتحقيق بطولات جديدة معهم".

وكان حسن، يشير إلى حسام البدرى رئيس النادى، وأحمد حسن مستشار مالك النادى، وهادى خشبة المشرف على الرياضة فى بيراميدز، ويستهل المقاولون، متذيل الترتيب بـ7 نقاط مشواره مع مدربه الجديد عماد النحاس اليوم الخميس، ضد حرس الحدود الذى يتقدم عليه بمركز واحد ونقطة واحدة.
ويلعب بتروجت، أمام مصر للمقاصة، سعيًا لتحقيق فوزه الثانى فقط هذا الموسم.

ويتطلع الإنتاج الحربى إلى البقاء لأسبوع آخر على الأقل فى الصدارة عندما يواجه سموحة، الذى يتأخر عنه بنقطة واحدة فى المركز الثالث، غدا الجمعة، حيث يلعب أيضًا الداخلية ضد طلائع الجيش والجونة ضد إنبى.

ويستمر غياب الأهلى حامل اللقب، عن الدورى بعد تأهله لنهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث يواجه الترجى التونسى فى الذهاب غدا الجمعة.

ولم يخض الأهلى، سوى 6 مباريات فى الدورى هذا الموسم، ويحتل المركز 12 برصيد 11 نقطة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر