قوة راموس تظهر فى اختيار مدرب ريال مدريد

راموس راموس
 
عمرو سامى

وضح التأثير القوى لقائد ريال مدريد الإسبانى، سيرجيو راموس على رئيس النادى الملكى فلورنتينو بيريز، فى اختيار المدرب الجديد للفريق، وهو ما يجب أن نأخذه فى الاعتبار بعد أيام مليئه بالتردد فى النادى.

فى اختيار أفضل بديل لجولين لوبيتيجى، لا يوجد مرشح واضح يعجب أو يقنع فلورنتينو بيريز وكما هى العادة فى هذه الحالات فى ريال مدريد، تولى سانتياجو سولارى المهمة كمدرب مؤقت وكسب الوقت هى استراتيجية القاده فى انتظار نتائج الفريق أمام مليليه وسيلتا وبلد الوليد وفيكتوريا بلزن.

فلورنتينو بيريز يُشارك أفكاره مع المدير التنفيذى للريال "خوسيه أنخيل سانشيز" والمستشار المقرب منه "جونى كالافات"، كما يستمع لراموس كقائد للفريق، وجهات نظر مختلفة للحصول على فكره أكثر اكتمالًا ورؤية أكثر خبرة للحصول على حلول من أجل هذه الأزمة.

القوه التى يمتلكها راموس على قرار بيريز هى التى تحدد ما يناسب الفريق الذى يحتاج لاستعادة الثقة واحترام النفس، وهو ما كان سببا فى استبعاد الإيطالى أنطونيو كونتى من ترشيحات قيادة الفريق فى المرحلة المقبلة، بعد أن حاول فرض سيطرته، وهو ما لم يرض القائد راموس.

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

كلمات القائد ليست النهائية بل أقل أهمية بكثير لأن الرئيس هو صاحب الكلمه النهائيه وعادةً يتصرف بشكل سليم عندما يكتشف أن من يُقدم له النصائح يُقدمها بهدف مصالح شخصيه.

ولا يريد فلورنتينو بيريز الوقوع فى الأخطاء مرة ثانية، هُناك خوف من التسرع مع المرشحين الذين يتمثلون فى كونتى وروبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكى.

الفشل فى تخمين من يجب أن يكون المدرب حتى نهاية الموسم يتسبب فى اتخاذ بيريز ما يقوله راموس كمتحدث لغرفة الملابس فى الاعتبار بشكل رهيب، كان القائد واضحًا جدًا بعد خسارة الكامب نو الثقيلة أمام برشلونة بخماسية حين قال: " لا يتم فرض الاحترام بل يتم كسبه وإدارة غرفة الملابس أهم من الأمور التكتيكيه".

راموس مثل جميع أولئك الذين ينصحون بيريز ويتحدث من ناحية الخبره بحيث لا يكون هُناك تسرع وأخطاء فى اختيار بديل لوبيتيجى، سولارى من داخل النادى أفضل من البدء من الصفر فى شهر نوفمبر وزيادة الأضرار، هذا هو الموقف الذى يناقشه النادى حاليًا.

سولارى وراموس
سولارى وراموس

احتمالية إستمرار سولاري كمدرب ليست مستبعده لأن الرسائل بدأت في الدوران حول النادى الأبيض وتقول: "يجب أن نساعد سولارى"، ليست فقط الرسائل بل أيضًا هناك حقائق.

راموس تفاعل سريعًا مع إقالة لوبيتيجى، حيث توقف الإحباط فى غرفة خلع الملابس، وبالإضافة لذلك وقف بجانب المدرب القادم من الكاستيا.

كان لا بد من عقد اجتماع بين سولارى وراموس لأن الموسم لم ينتهى بعد، وهناك مجال كبير للتحسن لاستعادة النبض التنافسى.

فلورنتينو بيريز طلب من راموس قبل الكامب نو : "يجب علينا بذل المزيد من الجهد"، ولم يحدث ذلك وبعدها تمت إقالة لوبيتيجى ببيان صعب، ومع سولارى يريد أن يرى ما إذا كان يمكنه إنتاج نجاحات مثل زيدان أو لا.

سولارى
سولارى

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر