صور.. أوجه الاختلاف بين دورى «الستات» و«الرجالة» فى مصر

دورى الستات دورى الستات
 
محمد غنيم

 

شهدت ملاعب الكرة النسائية، انطلاقة الدورى الممتاز للكرة النسائية، والتى يتنافس فيه 12 فريقا هم المصرى القاهرى وصيد المحلة والإعلاميين والطيران ووادى دجلة والمعادى وميت الخولى والمؤسسة العمالية وصيد المحلة والأميرية وميت عقبة والترام وكفر سعيد ويتصدره فريق الإعلاميين برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن فريق الطيران.

3

والمتابع الجيد لدورى الكرة النسائية يدرك أن هناك عددا من الاختلافات بين دورى كرة القدم النسائية ودورى الرجال نبرزها فى التقرير التالى:-

 عدم وجود زى موحد فى دورى الكرة النسائية

2

المتابع لدورى الكرة النسائية جيدا سيجد أن لاعبات الكرة النسائية لا يقومن بارتداء ملابس موحدة، بسبب رغبة عدد كبير من اللاعبات فى عدم ارتداء "شورت" أثناء المباريات مما يترتب عليه وجود لاعبات يقومن بارتداء البنطال ولاعبات يرتدون الشورت وهو الأمر الذى يتسبب فى مشكلات كبيرة للحكام أثناء المباريات.

 انتشار "التاتو" على أجسام اللاعبات بدورى الكرة النسائية

6

فى دورى الرجال نادرا ماترى رسومات على أجسام اللاعبين فى الوقت، الذى ينتشر فيه التاتو ورسومات الورود على أجسام لاعبات الكرة النسائية، وذلك مع وجود ألوان متفق عليها للأحذية الرياضية فى دورى الكرة النسائية، والتى غالبا ما تخرج عن اللون الأحمر ومشتقاته.

 انتشار "السيلفى" بعد كل هدف من أهداف الدورى

1

وداخل ملاعب الكرة النسائية ستجد انتشار ملحوظ لعصيان السيلفى مع اللاعبات المتواجدات على دكة الاحتياطى، وذلك من أجل التقاط صور "سيلفى" عقب كل هدف من اهداف المباراة.

الضربة الركنية من أى مكان على خط المرمى

4

فى دورى الكرة النسائية يعانى الحكام من صعوبة تحديد مكان للعب الضربة الركنية فى المباريات بسبب عدم قيام مسئولى الملاعب بتحديد علامات لقوس التقاء خط المرمى بخط التماس، وهو ما يجعل اللاعبات يقومون بلعب الضربات الركنية من أى مكان على خط المرمى.

 المشط" أداة أساسية من أدوات اللاعبات قبل النزول لأرض الملعب

9

فى مباريات الكرة النسائية يعتبر المشط من الأدوات الأساسية، التى تستخدمها اللاعبات قبل النزول لأرض الملعب، وذلك من أجل الحصول على مظهر لائق قبل النزول لأرض الملعب.

 محاضرة بين الشوطين داخل أرض الملعب

5

وفى ملاعب الكرة النسائية دائما م اتكون محاضرة ما بين شوطى المباراة داخل أرض الملعب، بسبب عدم توافر غرف الملابس الجاهزة والمغلقة التى تسمح للمدير الفنى بإلقاء المحاضرة الفنية للاعبات بين شوطى المباراة.

8

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر