ما تسألش مجرب.. 10 أساطير تعتقد الفتيات مساعدتهم فى الحفاظ على جمالها

اساطير حول العناية بالبشرة اساطير حول العناية بالبشرة
 
أمنية فايد

يسيطر على الفتيات العديد من الإجراءات والمعتقدات التى اعتادوا عليها للحفاظ على مظهرن المثالى والتى لا تعد ضرورة علاوة على ذلك يترك بعضها الآثار الضارة.

رصد موقع "برايت سايد" بعض الأساطير التى تنفذها الفتيات ظننا منهن أن تلك الخطوات تساعد على الحفاظ على جمالهن..

1
 
الماكياج يوميا ضار للبشرة..
فى الواقع ليست مستحضرات الماكياج هى الضارة فى حالة اختيارها بعناية وبما يتوافق مع نوعية البشرة، ولكن الضار هنا هو عدم إزالته قبل النوم، لأن ذلك لا يعطى للجلد فرصة للتنفس الجيد.
 
2
 
الكريمات المرطبة لا تمنع التجاعيد..
فى الواقع العديد من الكريمات المرطبة تحارب مظهر التجاعيد، والشىء الرئيسى الذى يجب مراعاته هو أن يحتوى على فيتامينات ومضادات للأكسدة فى تركيبة الكريم.
 
3
 
طريقة وضع الكريم تؤثر على درجة امتصاص الجلد له..
كثير من الفتيات على يقين أن أهم قاعدة فى وضع الكريم المرطب هو وضعه بحركات دائرية من أسفل الوجه إلى أعلى لتعزيز تأثير الكريم على البشرة، وهذا غير منطقى.
 
4
 
يجب على الفرد تناول الكثير من المياه لمنع التجاعيد..
تقول الأسطورة إن تناول الماء كثيرة وبانتظام وبكميات ضرورية يبطئ عملية شيخوخة الجلد، ولكن للأسف هذا ليس صحيحا، فالمياه مفيدة بدون شك، ولكن بالنسبة للبشرة فى المراحل المتقدمة من العمر تكون خلايا الطبقة العليا من البشرة ميته بالفعل لذلك فإنها لا تمتص الرطوبة من الداخل.
 
5
 
التعرض لأشعة الشمس تساعد على تجفيف حبوب الشباب..
الشمس تجفف البشرة بالفعل ولكن الجلد يتفاعل معها عن طريق إفراز المزيد من الزيوت التى تسد مسام البشرة، وعلازة على ذلك فإن التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة بدون حماية يمكن أن يعزز الحساسية ضد أشعة الشمس مما يؤدى إلى ظهور عيوب كثيرة فى البشرة.
6
 
التان هو المؤشر الرئيسى على صحة الجلد..
التان هو رد فعل وقائى للجسم ضد الآثار الضارة، هكذا تفكر أغلب الفتيات من محبى عملية التان التى يقومن بها فى فصل الصيف، إلا أن الحقيقة هذه العملية تترك ضررها البالغ على البشرة بعض الفتيات من أصحاب المناعة الجيدة تتمكن من مقاومة هذه الأضرار والبعض الآخر لا.
 
7
 
إزالة الشامات يمكن أن تكون ضارة بالصحة..
الشامة عبارة عن تشكيل مصبوغ على الجلد، يمكن أن تكون للشامة ألوان وأشكال مختلفة، وأغلب هذه الشامات غير ضارة ولكن بعضها يمكن أن تتحول إلى سرطان الجلد عند تعرضها لتأثيرات عوامل خارجية، ذلك من الضرورى إزالة جميع الآفات الحميد من على الجلد بواسطة الأطباء حتى لا تصبح ضارة على الإطلاق.
 
8
 
من المفيد مسح الجلد بالثلج..
الثلج ليس جيدا للجميع لأن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تضر الجلد حيث تتعطل تدفق الدم وقد تظهر الانتفاخات وتخفض وظيفة الغدد الدهنية وهو ما يفقد الجلد مرونته.
 
9
 
قص الشعر بشكل متكرر يجعله ينمو بشكل أسرع..
الشعر ينمو بسرعة 0.40 بوصة فى الشهر، بغض النظر عن عدد المرات التى يتم قص الشعر فيها.
 
10
 
طلاء الأظافر يمنعه من التنفس..
الأظافر هى خلايا ميتة، وفى حالة تنفس الأظافر بالفعل فطلاء الأظافر لن يثبت عليها، لا تحتاج الأظافر إلى الاكسجين، ويتم تغذية الاظافر عبر الشعيرات الدموية فى المنطقة المحيطة بها والتى تحتوى على بشرة.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر