فى عيد ميلاده.. تعرف إيه عن ديفيد جيتا أهم وأشهر دى جى فى العالم

ديفيد جيتا ديفيد جيتا
 
ذكى مكاوى

يحتفل ديفيد جيتا اليوم بعيد ميلاده، وسط احتفاء من كل عشاقه الذين يعلمون أهمية رجل أضاف للموسيقى بشكل لا يصدق، وربما قد سمع به جيدًا محبو كرة القدم وبشكل خاص متابعى بطولة اليورو الأخيرة، التى فازت بها البرتغال، حيث حرص القائمون على البطولة لاختياره من أجل الأغنية الرسمية للبطولة، والذى أشعلها أثناء حضوره من خلال ألحانه العبقرية الذى نتعرض إلى قصة صاحبها خلال السطور التالية.

original-b0de27f4631e4caa

ديفيد جيتا من أصل مغربى ومن عائلة ميسورة للغاية مما جعله يتفرغ لموهبته ويعيش مع الموسيقى منذ طفولته الذى عشق فيها نوع الموسيقى الهاوس، وتنبأ بأنه سيجتاح العالم خلال السنوات المقبلة، وبالفعل حصل ما توقع.

أطلق ألبومه الأول عام 2002، والذى حمل اسم Just a Little More Love وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا حيث لمع اسمه بشكل كبير.

أطلق بعد ذلك ألبومين بين عامى 2004 و2007 وهما Guetta Blaster وPop Life وقد ضم الألبوم الثانى أغنية Delirious التى شاركته بها المُغنّية تارا مكدونالد Tara McDonald ولاقت نجاحًا كبيرًا حفر به اسمه بشكل أكبر.

 

722
 

 

حقق ألبومه الثّالث Pop Life عام 2007 نجاحًا كبيراً، حيث بيعت منه أكثر من نصف مليون نسخة واحتلّ المركز الأوّل ضمن قائمة بيلبورد لأفضل مئة ألبوم.

في 2009 طرح ألبومه الرابع باسم One Love، ثم أطلق بعده أغنيتين منفردتين When Love Takes Over مع المغنية كيلي رولاند و Sexy Bitch مع الفنّان إيكون وكلا الأغنيتين توجا بالمركز الأوّل ضمن لوائح الأغاني في المملكة المُتّحدة.

رغم انشغاله الدائم بتقديم أعمال جديدة، إلا أنه شارك عام 2012 فى عملية كتابة وإنتاج ألبوم Unapologetic مع ريانا.

David-Guetta---Main
 

أغنية I Gotta Feeling تعد أهم نجاحٍ له لأنها وصلت للمراكز الأولى ضمن لوائح تصنيفات الأغانى فى العديد من البلدان، وأصبحت الأكثر تحميلًا عبر الإنترنت فى الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، حيثُ تمّ تنزيلها أكثر من 7.5 مليون مرة هناك فقط.

وأخيرًا يعد جيتا هو الدى جى الأوّل الذى يظهر على غلاف مجلّة بيلبورد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر