عشان يعيش معاك وقت أطول.. 9 أخطاء يوميا تجنبها مع أجهزتك التكنولوجية

اخطاء تفقدك أجهزتك الالكترونية اخطاء تفقدك أجهزتك الالكترونية
أمنية فايد

من الصعب تخيل عالم اليوم بدون العديد من الأدوات التكنولوجية، فهم يتبعوننا فى كل مكان ومن خلالهم يتواصل العالم وكأنه قرية صغيرة، ورغم حاجتنا الضرورية لهذه الأجهزة إلا أن عاداتنا اليومية معهم يمكن أن تكون ضارة على هذه الأدوات وهو ما يجعل أعمار أقل من المحدد لها.

رصد موقع "برايت سايد" العادات اليومية الخاطئة التى نرتكبها مع اجهزتنا التكنولوجية والتى تضر بها وتجعلنا نفقدها..

 
1
 
أخذ الهاتف الذكى إلى الحمام..
فيمكن للهاتف أن ينزلق بسهولة من يدك فى المياه، وبعد حادث كهذا لن تكون قادرا على العمل عليه مرة ثانية، علاوة على ذلك، ستنقل الجراثيم التى تحتوى عليها أجزاء مختلفة من الحمام إلى سطح الهاتف المحمول وهو ما يجعلها أقرب إليك والتى يصعب التخلص منها بسهولة رغم غسل يديك فستعود إليك مرة أخرى.
 
2
 
تناول وجبات الإفطار أو الغذاء أمام اللاب توب..
بغض النظر عن مدى الدقة التى تحافظ بها على عدم إيقاع شىء على اللاب توب فغن هناك فتات من ساندوتشات أو الخبز تدخل إلى لوحة المفاتيح ومع مرور الوقت هذه الفتات ستعمل على إعاقة مفاتيح الكى بورد عن العمل، ويمكن أن يحدث حادث إيقاع كوب الشاى أو القهوة على اللاب توب وهو الأمر الأكثر صعوبة والتى لا يستطيع الكثير التغلب على هذه المشكلة عند حدوثها.
 
3
 
ترك الهاتف فى الشاحن فترة طويلة بعد اكتمال شحنه..
عادة يترك أغلبنا الهاتف المحمول فى الشاحن طوال الليل أثناء فترة نومه، وهو الخطأ الذى يعجل بالقضاء على هاتفك، فمن المفترض أن يتم فصل الهاتف عن الشاحن بمجرد الوصول إلى شحن 100%، فكلما تركنا الهاتف فى الشاحن فترة أطول من ذلك سيتم القضاء على بطارية الهاتف تدريجيا.
 
4
 
تفريغ بطارية الهاتف بالكامل..
يعتقد البعض أن من الأفضل تفريغ بطارية الهاتف المحمول أولا ثم إعادة شحنه، ولكن هذا خطأ كبير بعد فترة من القيام بذلك تبدأ سعة البطارية فى الانخفاض لذلك من الأفضل شحنه عند مستوى انخفاض 20% تقريبا.
 
5
 
الضغط على شاشة اللاب توب بالأصبع أثناء العمل عليه..
يحرك مستخدمى اللاب توب أحيانا الشاشة بالضغط على الشاشة رغم أن هذه الشاشة لا تعمل بالتاتش أو الملامسة، وهو ما يترك علامة سوداء على الشاشة تصليحها ليس رخيصا.
 
6
 
ترك الأدوات التكنولوجية فى السيارة..
لا يتعلق الأمر بسلامتك فقط، ولكن زيادة درجة الحرارة أو انخفاضها الكثير يضران بهذه الأجهزة، فارتفاع الرطوبة يظهر التكثيف داخل الأجهزة والتعرض للبرودة لفترة طويلة يتسبب فى تلف البطارية وشاشة العرض.
 
7
 
تنظيف الأجهزة التكنولوجية باستخدام مواد كيميائية..
يحظر تنظيف أجهزة الكمبيوتر واللاب توب  الهواتف والتابلت بمساعدة منظفات المنزل فهى تتلف الجهاز، ولكن هناك مادة معينة يتم بيعها هى آمنة لتنظيف هذه الأجهزة.
 
8
 
استخدام اللاب توب على السرير..
نادرا ما نستخدم حامل خاص للاب توب خاصة عند الجلوس به على السرير لمشاهدة مسلسل او فيلم، ولكن نضع الجهاز على الأرجل وهذه الحركة ضارة لـنك تغلق فتحات الهواء الخاصة باللاب توب وهو ما يؤدى إلى أضرار كبيرة بالجهاز.
 
9
 
استخدام أى شاحن للهاتف المحمول..
مع تعدد أنواع الهواتف المحمولة أصبح هناك العديد منها لديهم نفس حجم فتحة الشاحن، وهو ما يجعل أغلبنا يستخدم شواحن مختلفة للهاتف من نوعية هواتف أخرى، وهذا خطأ لأن لكل هاتف شاحن خاص الكبل يعمل على تدفق الشحنات الكهربائية بسرعة مناسبة لهذا الهاتف، واستخدام شاحن آخر يصيب الهاتف المحمول بأضرار تعجل بعمر الهاتف. 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر