البيض لمساعدة شعرك على النمو وإزالة أثار حبوب الوجه

 
لميس محمد

البيض من المكونات المهم فى كل مطبخ بسبب ما يحتويه من فيتامينات تساعد على النموللصغار والصحة للكبار، ولكن ركز موقع "top10homeremedies" على استخدامات مفيدة ومهمة للشعر والبشرة باستخدام البيض، والتى يمكن القيام بهم فى المنزل ليشجع على نمو الشعر، والمساعدة فى إزالة حبوب الوجه.

1- يشجع نمو الشعر

سواء كنت تعانى من تساقط الشعر فإن أقنعة شعر البيض مفيدة، يتكون الشعر فى الغالب من البروتين، والبيض يحتوى على البروتين الذى يحتاجه الشعر ليظل يتمتع بالصحة والقوة، بالإضافة إلى الحديد، الكبريت، الفوسفور، الزنك، والسيلينيوم المفيد ايضا للشعر.

باستخدام 2 صفار بيض، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر يخلط جيدا، يوضع الخليط فى جميع أنحاء فروة رأسك، تترك لمدة 20 دقيقة، وغسله بالماء البارد، ثم الشامبو.

أو خفق بيضة واحدة ثم يضاف كوب واحد من الحليب، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وعصير نصف ليمونة، وضعه على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسيل شعرك بالشامبو.

يمكنك استخدام أى من أقنعة الشعر البيض هذه مرتين أو ثلاث مرات شهريًا لتشجيع نمو الشعر الصحى.

2- يزيل حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تؤثر عادة على المراهقين والبالغين، يحدث عندما تفرز الغدد الدهنية فى الجلد ويتحول الجلد إلى زيت، الجلد الدهنى يجذب بسهولة الأوساخ والشوائب الأخرى، والتى يمكن أن تسد المسام وتؤدى إلى حب الشباب.

يساعد بياض البيض على امتصاص الزيت الزائد من بشرتك، وشد بشرتك، وتقلص المسام الكبيرة. 

خفق بياض من بيضة ووضعها على وجهك.

تغطية قناع البيض مع المناديل.

اتركها لمدة 20 دقيقة.

إزالة المناديل بلطف وغسل الوجه بالماء الفاتر.

تطبيق مرطب خفيف.

كرر ذلك مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر