"الدجل والشعوذة" موضوع ثالث الحلقات الدرامية من "الوتر"

أحمد بيرو ونورهان أحمد بيرو ونورهان
كتب باسم فؤاد

تتناول ثالث حلقات البرنامج الدرامى "الوتر"، الدجل والشعوذة وتأثيرهما على المجتمع بجميع طبقاته فى حلقة بعنوان "جاميكا"، ويشارك فيها بالتمثيل الفنان محمد لطفى والمذيعة سماح عبد الرحمن وتستضيف مقدمة البرنامج هبة الأباصيرى أحد المعالجين الروحانيين – كما يحب أن يطلق على نفسه -  وأغنية حلقة الجمعة بعنوان "عامل مخاوى" بصوت الفنان طارق الشيخ.

107A3704
كمال أبو رية

"الوتر" يعرض فى العاشرة مساء من كل جمعة على قناة "صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية هبة الأباصيرى، يبدأ بفقرة درامية مدتها 20 دقيقة تناقش قضية معينة بمشاركة ألمع النجوم، يليها نقاش بين مذيعة البرنامج والضيف وتنتهى بأغنية مصورة كلماتها تمثل رسالة الحلقة، ويجمع بين قوالب البرامج والدراما والغناء، فكرة أحمد بيرو ودراما د. أشرف عبد الهادى، سيناريو وحوار د. حسين مصطفى محرم.

107A3811
كمال أبو رية

الحلقة الأولى من البرنامج تناولت الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا شارك فيها الفنان أحمد محمود عبدالله وكانت بعنوان "سفاح أون لاين" والثانية تناولت قضية العنف ضد المرأة و شارك فيها الفنانة ريم البارودى والفنان محمد نجاتى وغنى للحلقة الأولى المطرب إيساف بأغنية "صح وغلط" والثانية بصوت إنجى أمين بعنوان "معرفتش تكسبنى" وتمت استضافة ياسمين الخطيب فى الحلقة الأولى والدكتورة سعاد صالح فى الحلقة الثانية.

 


107A4343
أحمد بيرو ونورهان
الفنان أحمد بيرو قال فى تصريحات خاصة لـ"عين": "انتهينا من الجزء الأول من البرنامج الذى يضم 15 حلقة بمشاركة أكثر من 40 فنانا ومطربا أبرزهم كمال أبو رية ومحسن محيى الدين ومجدى كامل وأحمد عزمى وطلعت زكريا وريم البارودى، ونهدف إلى إعادة المثل العليا والقيم للمجتمع العربة استنادا إلى قصص واقعية بهدف توصيل الفكرة للمشاهد بكل السبل سواء بالدراما أو الأغنية أو المناقشة مع المتخصصين".
107A3844
محسن محى الدين فى إحدى الحلقات 

وأضاف بيرو: "نناقش من خلال العمل المشكلات الاجتماعية مثل قضية الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا وهل ممكن أن يورطنا فى جرائم العالم الافتراضى، بالإضافة إلى قضية العنف ضد المرأة، وكيف يصل بنا هذا العنف إلى أبعد مدى من انهيار الأسرة و المجتمع بشكل عام".

107A4246
 
نهال عنبر ونورهان

وعن فكرة البرنامج قال بيرو: " جاءتنى الفكرة بعد رصد حال المجتمعات العربية إذ أصبحت تفتقد الهوية لذلك كان هدفنا أن نجد فكرة نعود من خلالها للقيم العربية الجميلة الخاصة بنا؛ لأن المفاهيم كلها حاليا أصبحت مختلطة لدينا سواء فى معانى الحب أو الزواج أو الصداقة، لذلك كان هدفنا توصيل هذه المبادئ للجمهور لكن فى إطار جديد وممتع يجمع بين الدراما والبرامج والموسيقى، وبذلنا مجهودا للوصول لورق جيد وسيناريست يخدم الفكرة، والقصص كلها حقيقية وما خدمنى فى ذلك هو عملى كمحامى مما جعل لدى مخزون جيد من القصص.

 

واختتم: "أنا بصدد التحضير لفيلم روائى ستنافس به مصر فى السينما العالمية، كما نستعد لتصوير الجزء الثانى من برنامج "الوتر" بالإضافة إلى إعداد برنامج آخر مختلف أعتقد سيكون مفاجأه للجمهور" .

 

يذكر أن"الوتر" حلقات درامية متصلة منفصلة، بطولة نورهان، نهال عنبر، بهاء ثروت، عبير منير، ولأول مرة أحمد بيرو، وتقديم الإعلامية هبة الأباصيرى.

 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر