«خلى السعادة عادة».. اعرف أنواعها واستمتع بكل لحظة فى حياتك

سعادة سعادة
 
إسراء سرحان
يعلم الجميع أنه لكى تكون سعيدًا، يجب أن تكون أكثر حضورًا وإشراقًا فى مسار يومك، وأن تبعد نفسك عن القلق بشأن الماضى والمستقبل الذى لا يمكنك فعل أى شىء حياله، وذلك لقضاء وقت ممتع مع أحبائك، والسفر، الاستمتاع بالحياة بطريقة أكثر كثافة، اعرف معنا بعض انواع من السعادة وحاول اتباعها، وفق موقع «فسيولوجى». 
 
المتع اليومية
كل يوم من حياتك ملىء بتجارب ممتعة تجعلك تشعر بمشاعر إيجابية وتؤدى إلى السعادة، فإن السعادة توجد أحيانًا فى أصغر الأشياء وأكثرها شيوعًا، يجب أن تحاول أن تولى اهتمامًا أكبر لها وأن تفهم أن ممارسة التمرينات الرياضية، والاستمتاع برائحة فنجان القهوة الأول فى الصباح، وقضاء بعض الوقت فى القراءة، أو حتى إنجاز مشروع عمل ذى فرص نجاح عالية يمكن أن يمنحك ذلك الشعور بالسعادة. 
 
حالة التدفق 
حالة التدفق هى عندما تجد نفسك مغمورًا فى نشاط تنسى الوقت وما يحدث حولك، ربما حدث لك أثناء الرسم والكتابة وأداء نوع من النشاط البدنى، أى شىء تستمتع به يمكنه أن يأخذك إلى هذه الحالة الذهنية، هذا هو واحد من تلك الأنواع من السعادة التى تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على شخص واحد أو آخر.
 
تحقيق أهدافك
يمكن أن يشكل الوصول أهدافك نوعًا آخر من السعادة، عندما تحقق هذا الهدف، ستثرى حياتك، وتجعلك تشعر بالكمال، والدافع، والسعادة مع نفسك، أنه أمر إيجابى جدًا يزيد أيضًا من تقديرك لذاتك.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر