3 حكايات فى مسلسل «ولاد تسعة 2».. تأجير الرحم والأعضاء أبرزها

مسلسل ولاد تسعة مسلسل ولاد تسعة
 
مروى جمال

انطلق منذ يومين الجزء الثانى من مسلسل "ولاد تسعة" للنجمة نيكول سابا وخالد سليم، وخالد زكى، سهر الصايغ، بيومى فؤاد، هبة مجدى، والعمل من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق، على إحدى القنوات الفضائية، ويسلط العمل الضوء على العديد من القضايا المهمة فى المجتمع المصرى ويقتحم عالم الخادمات بشكل أعمق، حيث يفجر العديد من القضايا المثيرة للرأى العام، وقضية تأجير الأرحام لمساعدة غير القادرين على الإنجاب والصراع بين الأمهات الفقيرات وبين جانب من السيدات أصحاب النفوذ والمال.

الحكاية الأولى هى "كريمة" وتجسدها الفنانة سهر الصايغ، التى تخدم حماتها طول الوقت ومتزوجة من "جابر" ويجسده حمادة بركات، الذى يعيش بلا هدف فى حياته ولا يعمل، وتعامل والدة "جابر" كريمة بطريقة سيئة، لأنها لا تنجب لذلك تهرب وتلجأ إلى خدمة البيوت بسبب معاملة حماتها السيئة لها، وتذهب إلى مكتب العاملات لتعمل فى فيلا دكتور مرموق وزوجته، ويجسدهما الفنان حسام فارس والفنانة دنيا المصرى، حيث كان شرطهما الوحيد أن يكونا لا ينجبان لأنهما يحبان الهدوء.

ويعمل الثنائى "كريمة" سهر الصايغ وزوجها "جابر" حمادة بركات وتربطهما علاقة جيدة بأصحاب الفيلا، وتدور الأحداث حول معاناة "كريمة" ووجعها، لأنها تريد أن تصبح أماً يوما ما، كما تكشف الأحداث عن جهل الرجل الذى لا يريد أن يتعالج لأنه مصاب بهاجس أن قبول العلاج يعنى أنه ليس رجلاً فى مجتمعه، وتتفاجئ "كريمة" سهر الصايغ بأن زوجها يقوم بالزواج عليها من أجل الإنجاب وحينما تعلم بذلك الأمر ترفض العيش معه وتطلب الطلاق.

أما الحكاية الثانية هى حكاية "أمل" وتجسدها الفنانة ميار الغيطى، التى تدرس فى كلية التجارة وتحب المعيد الذى يدرس لها، ويبادلها نفس الشعور وبسبب طموحها تلجأ إلى خدمة البيوت لكى تستكمل تعليمها، ولكنها تخفى حقيقتها عن حبيبها المعيد، خوفًا من نظرة المجتمع للخادمات، وتكون المفاجأة أنها تخدم فى بيت الست "يسرية" وتجسدها الفنانة تهانى راشد، وهى جدة المعيد، الذى يأتى لزيارتها فى إحدى المرات ليفاجأ بـ"أمل" ميار الغيطى، وتتوالى الأحداث بعدها فهل يتغاضى الحبيب عن الفروق الطبقية فى سبيل حبه لها، أم ستظل تلك الكذبة وطبيعة عملها عائقا أمام ارتباطهما، على الرغم من أنها تخدم من أجل أن تصرف على تعليمها ونفسها بالحلال.

بينما الحكاية الثالثة وهى حكاية "إحسان" وتجسدها الفنانة هبة مجدى، التى تلجأ إلى خدمة البيوت، بسبب زوجها العاطل الذى يجلس فى المنزل طوال الوقت، ولا يعمل وينتطر زوجته لكى تجلب له الطعام والمال، ويعد عالة عليها ويقوم بضربها وإهانتها طوال الوقت ويسرق أموالها ويهددها طول الوقت بالطلاق.

وتعمل "إحسان" هبة مجدى فى منزل "نهى" وتجسدها الفنانة نيكول سابا، وهى سيدة تعيش فى مستوى عالٍ ومع توالى الأحداث، تكتشف "نهى" نيكول سابا أن "إحسان" تعيش حياة بها ظلم وقهر من زوجها ويسرق أموالها ولا يريد أن يعمل على الرغم من أن لديهم ابنة مريضة بالقلب وتحتاج إلى عملية كبيرة.

ويرصد أحداث المسلسل إلى قضية أخرى، وهى تجارة الأعضاء، حيث تفكر "إحسان" فى بيع كليتها لكى تعالج ابنتها لكن تتلقى عرضا آخر من "هالة" وتجسدها الفنانة دنيا المصرى، التى لا تنجب خلال الأحداث بسبب مشاكل فى رحمها فتعرض عليها عرض باستئجار رحمها لكى تنجب.

ويبدو أن الجزء الثانى من مسلسل "ولاد تسعة" به العديد من القضايا المهمة، ويحمل الكثير من المفاجآت والأسرار حول الـ3 بطلات، وكيف ينظر البعض إليهن بصورة طبقية، مع تسليط الضوء على حكايات ومشاكل أربع خادمات.

والمسلسل يضم نخبة من النجوم منهم، نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكى، سهر الصايغ، بيومى فؤاد، هبة مجدى، عمرو عابد، رحمة حسن، لقاء سويدان، محمد التاجى، إلهام عبدالبديع، وحنان سليمان، وآخرين، والمسلسل من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر