«ارسم بخفة ودلع».. رسامون غيروا ملامح العالم

رسومات جدارية رسومات جدارية
 
إسراء سرحان

 اللطف هو حالة فى النفس البشرية لا يمكن رؤيتها، ولكن يمكن الشعور بها أحيانًا تكون مخفية وراء أشياء بسيطة، مجاملة أو كلمة اعتراف أو مظهر لطيف، عالمنا ملىء بالأشخاص المدهشين الذين يمكنهم إلهام وتحفيز الآخرين، قرر هؤلاء الفنانين تغيير العالم من أجل تحسين أنفسهم، دون الاعتماد على شخص آخر من خلال دعم فنهم.

 

الفريق الألمانى

1
 

دعت السلطات فى مدينة بالميتاس مجموعة من 13 فنانًا من الشوارع يدعى «جيرمان كرو» لرسم جدران المنازل الرمادية القذرة، تم العمل من خلال «قماش» يبلغ طوله 20،000 متر مربع.

3

 

استغرقت العملية كلها حوالى 5 أشهر، ولكن النتيجة كانت تستحق العناء، تم طلاء 209 منازل، حيث يعيش 1،808 شخص، باستخدام كل ألوان قوس قزح، رأى السكان هذا التحول إيجابًا جدًا، ولكن الأهم من ذلك أن الألوان الزاهية ساعدت على خفض مستوى الجريمة فى المدينة.

2

 

باتريك كوميسكى

4
 
 
5
 

رسم الفنان الفرنسى باتريك كوميسكى وفريقه جداريات واقعية على جدران المباني، إنهم أناس يجعلون هذا العالم أكثر إشراقا، لا يعتمدون على الآخرين يفعلون كل شيء بأنفسهم، عندما يرى الفريق واجهة قبيحة، يبدأون بجمع الطلاء والفرش ويحولون الشوارع البسيطة والمعارض والبيوت العادية إلى معالم تستحق المشاهدة.

6

 

أجنيس كاسباركوفا

 

7
 

أجنيس كاسباركوفا هى فنانة تشيكانية تبلغ من العمر 91 عامًا، ذات مرة قررت أن تحول قريتها الصغيرة لوكا فى جمهورية التشيك إلى شىء مذهل ورائع، كل ربيع وكل صيف على مدى الأربعين سنة الماضية، ترسم أنماطًا على المنازل تحظى بالإعجاب وتضيف جمالًا إلى قريتها.

8

 

9


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر