لولا اختلاف الأذواق.. الفرق بين حفلات الزفاف البريطانية والأمريكية

حفلات الزفاف حفلات الزفاف
 
أمنية فايد
الاختلاف لا يفسد لأى حفل زفاف قضية، فكل احتفال له أسلوبه الذى يناسب شخصية العروسين والضيوف، خصوصا حفلات الزفاف للمشاهير والأميرات والتى يقتبس منها ويتم تنفيذه فى حفلات أخرى.
 
وأكبر حفل زفاف حاذ على تركيز الفتيات فى الفترة الأخيرة كان فرح الأمير "هارى" و"ميجان ماركل" حيث تابعت أغلب الفتيات تفاصيل الحفل بداية من اختيار "ميجان" للفستان والماكياج وصولا لشكل التقاط الصور وتنظيم الحفل وغيرها من تفاصيل.
 
حتى تتمكن كل فتاة من اختيار ما يناسبها من العالم الغربى لحفل زفافها، يقدم خبراء تنظيم الحفلات على موقع "انسايدر" الفرق بين حفلات الزفاف البريطانية والأمريكية..
 
 
1
 
ضيوف الزفاف البريطانى من النساء يرتدن قبعات..
هو تقليد ملكى بكل تأكيد ولكن هناك الكثير فى المملكة المتحدة من خارج العائلة الملكية يلتزمون بارتداء هذه القبعة فى حفلات زفافهم، أما الحفل الزفاف لا يوجد فيه قبعات.
 
 
 
2
 
حفلات الزفاف البريطانية رسمية..
غير أن حفلات الزفاف البريطانية تلتزم فيها النساء بارتداء القبعات فهى تميل إلى قواعد رسمية أكثر من حفلات زفاف الأمريكيين، فاختيار الضيوف لملابسهم فى امريكا يكون وفقا لرغبتهم الشخصية أما فى بريطانيا يكون أكثر وقارا.
 
 
 
3
 
وصيفات شرف العروسة يرتدون اللون الأبيض فى بريطانيا..
وصيفات العروس "البرايدميد" فى الزفاف الأمريكى يختارون اللون مع العروسة، أما فى بريطانيا هو لون واحد "الأبيض".
 
 
4
 
يصف الضيوف درجات فى الزفاف البريطانى..
هناك بعض الضيوف يتم دعوتهم على حفل الاستقبال والعشاء والبعض الآخر يحضرون حفل الاستقبال فقط، وهو نظام لتخفيف التكدس وتقليل النفاقات من جانب آخر، ولكن فى أمريكا الدعوة للجميع بنفس الدرجة.
 
 
5
 
فساتين وصيفات العروس يتكفل بها أهل العروس..
وصيفات العروس "برايد ميد" فى بريطانيا تقوم العروسة بتحمل تكلفة تصميم فساتينهم، أما فى أمريكا كل فتاة تقوم بالتصميم التى ترغب فيه مع التزامهم جيمعا باللون الواحد التى قامت العروس بتحديده لهم.
 
 
6
 
فى بريطانيا تدخل العروس أولا قاعة الحفل..
ترتيب موكب حفلات الزفاف مختلفة، ففى أمريكا تميل العروس أن تكون آخر شخص يدخل قاعة الحفل، أما فى بريطانيا تسبق العروس صديقاتها اللواتى يحملن لها الطرحة بينما تسير فى الممر.
 
 
7
 
يعطى العريس ظهره للعروسة عند دخولها قاعة الحفل..
فى الولايات المتحدة يكون وجه العريس أمام العروسة ويراقبها من بعيد عند دخولها قاعة الحفل أما فى بريطانيا من المعتاد أن يعطى العريس ظهره أو يقف بعيدا بحيث لا يرى العروس إلا عندما تقترب منه فيستدير ليراها.
 
 
8
 
معاد الرقصة الأولى للعروسين..
فى الولايات المتحدة يحدث الرقصة الأولى للعروسين فى غرفة الطعام فى بداية العشاء، وفى بريطانيا تحدث بعد تقطيع الكعكة.
 
 
9
 
كعكة الزفاف البريطانية غالبا ما تكون كعكة الفاكهة..
فى الولايا المتحدة ستجد الزفاف متوفر فى أى نكهة فانيلا شيكولاته ورد أى شىء، اما فى بريطانيا الكعكة الرسمية هى كعكة الفاكهة فقط.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر