أجمل فترات حياتها.. امرأة منتصف العمر قوية ومستقلة ولا تشغلها التفاصيل

امرأة منتصف العمر امرأة منتصف العمر
 
عفاف السيد

أهم مرحلة فى عمر السيدة هى امرأة العقد الرابع فهى السيدة المستقلة والجذابة والقوية بعد أن أعطت شبابها لأولادها وبيتها، تستطيع فى هذا الوقت أن تجنى الثمار وتنظر إلى نفسها بعد سنوات البدايات الصعبة، حان لها أن تستظل تحت الشجرة الوارفة التى تسقط فى يدها المكافآت والعطايا، ولهذا فإن جميع الدراسات الاجتماعية التى تناولت المرأة فى هذه السن أكدت أنها الفترة الأجمل والأهم فى حياتها لمجموعة من الأسباب وهى..

1-لا تهتم بالتفاصيل الدقيقة فى هذه السن تصل المرأة لمرحلة النضج ولا تهتم بما كانت متمة به فى شبابها من تفاصيل بينها وبين زوجها وزملائها الدائرة اتسعت واختفت فيها هذه التفاصيل المرهقة لأى انسان.

2- سيدة الأربعين لا تحتاج إلى التدليل بكثرة فهى واثقة من نفسها ولكن الأجمل أنها هى التى تدلل شريكها وأصدقاءها وعاءلتها الكبيرة وتهتم بهم وتجد السعادة فى هذا حيث تقل مسئوليتها وتزيد رعاية لوالديها مما يصب فى سعادتها وراحتها النفسية محاولة فى هذا تعويض ما فات من انشغالها بأولادها وبيتها فى بداية حياتها الزوجية.

3- السيدة الأربعينية حققت مكانتها فى العمل غير السيدة والفتاة فى مقتبل العمر تتحسس طريقها نحو النجاح وتخترق المسافات وتنشغل بالوصول إلى حلمها.

4- فى هذه السن تكون المرأة أكثر تجربة تعملت من الحياة ما يفيدها وتتعامل به وما يضرها وتبعد عنه، خبرات الحياة أضافت لها.

5- خير الكلام ما قل ودل المرأة هذه السيدة لاتطلب العواطف المتأججة لكنها تريد فقط الاطمئنان أن شريكها يبادلها الحب يكفيها كلمة واحدة من آن لآخر.

6- السيدة فى هذه السن تناقش مشاكلها بجدية وتكون عونا للصغيرات فى الحكم على الأمور نقاشهم مثمر ويخرج بنتائج هائلة 

7- فى هذه المرحلة تستقل السيدة ماديا وتقل الأعباء والمسئولية ولهذا تستطيع شراء ما يحلو لها من ملابس فاخرة ومستحضرات تجميل عالية الجودة للحفاظ على نضارتها وأيضا العطور المميزة.

المرأة بعد الاربعين
المرأة بعد الاربعين

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر