وصفات للجمال الطبيعى.. الزيوت كلمة السر

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
عفاف السيد
تسعى كل الفتيات والسيدات للحصول على النضارة والجمال الطبيعى وباستخدام مكونات من المطبخ، لذلك قدم موقع "برايت سايد" مجموعة من الوصفات التى تمنحك إطلالة مميزة وهى:
 
1) بشرة صحية 
البشرة الصحية تبدأ بالعناية الروتينية اليومية باستخدام شاى البابونغ، وذلك بإضافة ملعقة من البابونغ إلى كوب من الماء الساخن، يترك حتى يبرد ويختمر، ثم تتم تصفيته وتضاف إليه ملعقة عسل، تناولى رشفة أو اثنتين عند الاستيقاظ صباحا كل يوم لمدة شهر.
 
2) رموشك أطول وأكثر كثافة 
الزيوت مفيدة جدا للرموش، وتعمل على العناية بها وتطويلها، وتجعلها أكثر كثافة يمكنك عمل خليط من الزيوت بكميات متساوية من زيت الخروع واللوز والسمسم، مع إضافة فيتامين E، دلكى الرموش بالخليط مساء كل يوم.
 
3) الترطيب  
الترطيب مهم جدا خصوصا فى فترة الخريف والشتاء بخليط من كريم الترطيب العادى مع قليل من الخل، ويدلك الأشياء المكشوفة من الجسم مساء كل ليلة.
 
4) التخلص من الخلايا التالفة 
التخلص من الخلايا التالفة هى خطوة مهمة من خطوات الجمال وعصير الهلام أو الصبار من المكونات المهمة للتخلص من هذه الخلايا، ويعمل أيضا كمرطب لكل أنواع البشرة، لعمل المحلول يضاف 200 جرام من عصير الصبار إلى 6 ملاعق من الماء المغلى، مع مثلها من الخل، ويستخدم هذا المزيج لتدليك البشرة والرقبة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر