الثلاثاء المقبل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ40

فيلم كتاب أخضر فيلم كتاب أخضر
 
محمد زكريا

تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ40، برئاسة المنتج محمد حفظى، يوم الثلاثاء المقبل، بحفل افتتاح داخل دار الأوبرا المصرية، بحضور العديد من نجوم الفن وصناع الأفلام المشاركة فى المهرجان، ومن المقرر عرض فيلم "كتاب أخضر" فى حفل الافتتاح، بعد تكريم الفنانين الذين وقع الاختيار عليهم فى هذه الدورة.

فيلم "كتاب أخضر" هو فيلم أمريكى، من إخراج بيتر فاريلى، وسيناريو وحوار كل من بريان كورى، بيتر فاريلى، نيك فاليلونجا، وبطولة فيجو مورتينسين، ماهرشالا على، ليندا كارديلينى، دون ستارك، وتصل مدة عرضه إلى ساعتين و20 دقيقة.

 

green book-كتاب أخضر (1)
 

تدور أحداث الفيلم حول "تونى ليب" حارس من حى إيطالى فى "برونكس" يتم توظيفه ليقود دكتور "دون شيرلى" عازف البيانو العالمى ذو البشرة السمراء فى جولة موسيقية من مانهاتن إلى عمق الجنوب، كان عليهما أن يعتمدا على "الكتاب الأخضر" لإرشادهما إلى المؤسسات القليلة التى كانت آمنة للأمريكيين الأفارقة فى مواجهة العنصرية والخطر، فضلاً عن الإنسانية والسخرية غير المتوقعة، يُجبران على تنحية الخلافات جانبًا من أجل البقاء على قيد الحياة والنجاح فى رحلة العمر.

مخرج الفيلم بيتر فاريلى من مواليد فونكسفيل، بنسلفانيا عام 1956، وهو مخرج، كاتب سيناريو، منتج وروائى. أخرج بعض أكثر الأفلام الكوميدية الناجحة من بينها "الغبى والأغبى" عام 1994، "هناك شىء ما عن مارى" عام 1998 و"أنا.. نفسى وآيرين" عام 2000. كما نُشر لـ"بيت" روايات "خارج العناية الإلهية" و"الكاتب الكوميدى".

 

green book-كتاب أخضر (2)
 
green book-كتاب أخضر (3)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر