«وما خفى كان أعظم».. أسرار بعض الأفلام العالمية

pretty women pretty women
 
إسراء سرحان

لن يدرك المشاهد العادى حتى نصف ما يحدث فى العديد من الأفلام الشهيرة، تخيل ما الذى استلهمه منشئو The Matrix ليتوصلوا إلى رموز التشغيل الخضراء على الشاشة؟، تلك الأسرار من النادر خروجها إلى المشاهد وربما يستطيع معرفتها وفى أحيان أخرى تصبح كأنها لم تكن بالنسبة لنا، لذلك تعرف معنا على بعض أسرار الأفلام العالمية.

 

Pretty Woman

1
 
فى "بريتى ومان"، كانت جوليا روبرتس تعارض تماماً المشاركة فى المشاهد العارية، لكن مخرج الفيلم وجد مخرجا وفى بعض المشاهد استبدل جوليا بالراقصة المحترفة «شيلى ميشيل» أكثر من ذلك على ملصق الفيلم نرى بالفعل رأس جوليا فقط، أما باقى جسدها فينتمى إلى شخص آخر.
 

Titanic

2

فى تيتانيك، استغرق تصوير مشهد عشاء صغير على سطح السفينة من الدرجة الأولى ما يقرب من يومين، الشىء هو أنه كان هناك الكثير من التفاصيل المهمة فى المشهد، الكثير من اللقطات القريبة، النظرات، والخطوط القصيرة.

 

The Matrix

3

فى أحد المقابلات التى أجراها معه، كشف مصمم إنتاج ومفهوم The Matrix ،Simon Whiteley، عن إلهامه لإنشاء الخطوط الخضراء المشهورة على الكود على الشاشات، كانت بسيطة استخدم «الهيروغليفية اليابانية» من كتب طبخ زوجته.

 

The Hateful Eight

4

فى أحد مشاهد فيلم The Hateful Eight، تحطم شخصية كيرت رسل الجيتار، عرض متحف مارتن قيثارة نادرة صنعت فى عام 1870 خاصة لهذا المشهد، وكان من المفترض أنه سيكون هناك نسخة طبق الأصل من الجيتار المستخدم فى المشهد وأن روسل لن يكسر الأصلي، ولكن حدث خطأ ما ولم يتم تحذير الممثل من قيمة هذا الجيتار، لذلك، أثناء تصويره وفقا للسيناريو، دمره تماما، ونتيجة لذلك، قال المتحف إنهم لن يقرضوا أى جيتار لإطلاق أى أفلام أخرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر